نفذت أمانة منطقة نجران والبلديات التابعة لها في محافظات ومراكز المنطقة منذ بدء الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا 35916 جولة رقابية على المنشآت والمحلات المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية وتعزيز الإجراءات الوقائية.

كما جرى تنفيذ 10750 جولة في مجال أعمال الإصحاح البيئي، وتطهير 32620 موقعاً، شملت المرافق الحكومية والشوارع والأرصفة، وواجهات المحال التجارية والميادين.

​وأكد أمين المنطقة المهندس حمد بن حسين عيبان، استمرار الأمانة والبلديات التابعة لها أعمالها الرقابية الميدانية على المحال المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة للتأكيد من تطبيق الاشتراطات الصحية وتوفير مواد التعقيم في المرافق والحرص على النظافة العامة، إلى جانب تنظيف الأرصفة وواجهات المحال والحاويات، وأماكن تجمعات العمالة، في إطار جهودها لتعزيز الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة الجميع.

من جانب آخر؛ تابعت لجنة توطين الوظائف بنجران، قرار التوطين في معارض السيارات بالمنطقة، للتأكد من تطبيق قرارات التوطين، وحصر الوظائف المقصور العمل فيها على السعوديين. وأوضح مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أمين عام لجنة التوطين بالمنطقة عبدالله بن محمد الدوسري أن اللجنة قامت بعمل جولات ميدانية على 35 معرضاً للسيارات على مستوى المنطقة، حيث بلغ عدد العاملين السعوديين 60 موظفاً، فيما رصدت 20 وافداً يعملون بالنشاط من مختلف الجنسيات، وجرى حصر 3 فرص وظيفية جارٍ تجهيزها لشغلها بالكوادر السعودية المؤهلة. وأشار الدوسري إلى أن نسبة التوطين في النشاط تجاوزت 75%، داعياً أصحاب الأعمال في الأنشطة المستهدفة بالتوطين إلى المسارعة بتوظيف المواطنين، تفادياً لتطبيق الأنظمة بحق المتجاوزين.