Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير المدينة يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء 10 مراكز صحية

أمير المدينة يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء 10 مراكز صحية

A A
شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة توقيع اتفاقية شراكة مجتمعية بين الشؤون الصحية بالمنطقة وجمعيتي تكافل الخيرية وطيبة النسائية، لإنشاء 10 مراكز جديدة للرعاية الصحية الأولية بتكلفة إجمالية تبلغ 34 مليون ريال، في عدد من أحياء المدينة المنورة تشمل (الخندق، الجبور، الأصيفرين، عروة، الدويمة، الحزام، العالية، الأوس، تلعة الهبوب) وقد تم تدشين 14 مركزا صحيا مؤخراً في عدد من الأحياء، ليبلغ عدد مراكز الرعاية الصحية 24 مركزاً، تضم عيادات طبية متكاملة تقدم الخدمات الصحية والوقائية والعلاجية لفئات المجتمع وفق معايير الجودة.

وأكد الأمير فيصل بن سلمان أهمية دور الجمعيات الخيرية وتفعيل شراكاتها مع القطاعين الحكومي والخاص لتحويل خدماتها من الرعوية إلى المساهمة في المنظومة التنموية الشاملة التي تعيشها المنطقة. وأشار سموه إلى أن توقيع تلك الشراكة تسهم في تعزيز أداء القطاع الصحي وتوسيع نطاق خدماته بمستويات عالية من الجودة تحقق رضا المستفيدين وتلبي احتياجاتهم.

ووقع اتفاقية الشراكة مدير عام الشؤون الصحية، الرئيس التنفيذي المكلف للتجمع الصحي بالمنطقة الدكتور محمد الخلاوي، ومن جانب الجمعيات المدير التنفيذي لجمعية تكافل الخيرية محمد السحيمي، ورئيس مجلس إدارة جمعية طيبة النسائية للتنمية الاجتماعية وردة الحازمي.

وأوضح الخلاوي أن هذه الاتفاقية تمثل نموذجا مثاليا للشـراكات الناجحة بين مختلف القطاعات الأهلية والحكومية وتأتي امتداداً للشراكة الناجحة مع القطاع الثالث ممثلاً بالجمعيات الخيرية في المنطقة لمواجهة آثار جائحة كورونا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store