استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة في الإمارة، اليوم, المستشار بوزارة البيئة والمياه والزراعة وصاحب مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وتطبيق حصاد المياه الدكتور إبراهيم بن عارف، يرافقه مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة فهد بن مفتاح الزهراني.

واستعرض الدكتور عارف أهداف مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية ومنهجية الدراسة الأولية لمواقع المبادرة بالمنطقة والمعدّة من قبل شركة AECOM، مشيراً أن المبادرة اشتملت على أربع مراحل، بدءًا من المرحلة التمهيدية وانتهاء بالمرحلة الثالثة، مبيناً الجهود في مجال الزراعة المطرية والزراعة العضوية والجمعيات التعاونية، كما استعرض ماتم عمله في مجال المحافظة على البذور والشتلات وتحديدا المؤشر الجغرافي الرمان وأهم ملامح برنامج التنمية الريفي المستدامة في منطقة الباحة.

وأشاد سمو أمير الباحة بما استمع إليه من إنجازات متقدمة في المجال الزراعي بالمنطقة، مؤكدا أن منطقة الباحة تتمتع بمقومات زراعية مميزة, بالإضافة إلى طبيعتها التي أضفت للمنطقة هوية زراعية خاصة بها، وأشار سموه إلى الدعم الكبير من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين؛ لدعم المجال الزراعي بمنطقة الباحة تحقيقا لرؤية المملكة 2030.

من جانبه أعرب مستشار وزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور إبراهيم عارف عن بالغ شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على دعمه المتواصل واهتمامه البالغ بزراعة المنطقة وللمزارعين.

من جهة أخرى وفي اليوم نفسه استقبل سموه, ممثل هيئة الاتصالات السعودية سعد الشنبري, يرافقه مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة شايق بن أحمد الشايق, وقيادات التعليم بمنطقة الباحة, ومدير فرع شركة الاتصالات السعودية بالمنطقة.

واستعرض الحضور خلال الاستقبال خططهم المستقبلية للخدمات المقدمة لمنطقة الباحة من كل جهة فيما يخصها.

وأعرب الجميع عن شكرهم لسمو أمير المنطقة على استقباله والاستماع إلى توجيهاته فيما يعود بالنفع على طلاب وطالبات المنطقة وما يحقق سلامتهم وراحتهم.

حضر الاستقبال وكيل امارة المنطقة أحمد بن صالح السياري.