Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير القصيم: مهرجان التين الأول بالمنطقة بذرة خير وبركة

أمير القصيم: مهرجان التين الأول بالمنطقة بذرة خير وبركة

سموه زار المهرجان اليوم بمنتجع ديرتي في بريدة

A A
زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، اليوم، مهرجان التين الأول بالمنطقة والمقام بمنتجع ديرتي بمدينة بريدة.

وفور وصول سموه قام بجولة اطلع خلالها على تفاصيل المهرجان والمعارض المقامة , مستمعاً من مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس عبدالعزيز الرجيعي عن ما قدم في المهرجان , كاشفاً لسموه أن عدد المزارع المتخصصة في إنتاج التين بالمنطقة هي أكثر من 65 مزرعة , وعدد أشجار التين للمنتج تزيد عن 100 ألف شجرة، والعدد يتضاعف بشكل سنوي , وأن كمية التين المسوق خلال المهرجان يصل إلى أكثر من 20 طنا , وتوزيع وتسويق أكثر من 100 ألف شتلة تين .

عقب ذلك رعى سمو أمير منطقة القصيم الحفل المقام بهذه المناسبة , شاهد خلاله عرضاً مرئياً عن المهرجان وما تم تنفيذه من جهود . وأكد سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل على أن تنوع المنتجات الزراعية بالمنطقة هو محل فخر واعتزاز الجميع , منوهاً بما يتلقاه القطاع الزراعي من دعم وعناية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ , تجاه التعزيز من جودة منتجاتنا الزراعية في هذه البلاد المباركة.

وقال سموه : إن مهرجان التين الأول بالمنطقة هو بذرة خير وبركة وطموحنا لاحدود له في تطوره وتطور المهرجانات الزراعية بالمنطقة كافة, وسنسعى إلى تعزيز الصناعات التحويلية لها ، متطلعاً إلى مواصلة الاهتمام وتعزيز هذه المنتجات الزراعية من قبل فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة .

​وفي ختام الحفل كرم سمو أمير منطقة القصيم الرعاة والداعمين وشركاء النجاح من القطاعات الحكومية والأهلية المشاركة , كما تسلم من مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.

رافق سموه خلال الزيارة وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان , وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي , ومدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالعزيز الرجيعي , ومدير عام خدمات المياه بالمنطقة المهندس عبدالمحسن الفريحي , ومدير مكتب الزراعة بمدينة بريدة المهندس بندر الهدية, وعدد من المزارعين والمهتمين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store