Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

225 ألف وحدة سكنية.. و6 ضواح جديدة في المناطق

225 ألف وحدة سكنية.. و6 ضواح جديدة في المناطق

24 مشروعا يتم تنفيذها.. وزارة الإسكان:

A A
كشف تقرير لوزارة الإسكان أن إجمالي المشاريع الجاري تنفيذها حاليا في مختلف مناطق المملكة وصل إلى 124 مشروعا، توفر 145929 وحدة سكنية ما بين فلل وشقق سكنية، فيما تعمل الوزارة على الضواحي السكنية المكتملة الخدمات من خلال 6 ضواحي تحتوي على ما يقارب من 80 الف وحدة سكنية لتصل عدد الوحدات الاجمالية ما يقارب من 225 ألف وحدة سكنية خلاف المنتجات الأخرى التي توفرها وزارة الإسكان.

وتعتبر الضواحي نموذجاً رائداً للتطويـر العقـاري فــي المملكـة حيث قامـت وزارة الإسكان بتخطيـط وتطويـر أراضي الضواحي السـكنية، تنفيذها بالشـراكة مع المطورين العقاريين فـي القطـاع الخاص وتوفير آلاف الوحدات السكنية فـي مواقـع مميـزة داخـل المـدن الرئيسية. تقـدم الضواحي مفهوماً جديـداً للسكن إذ تضـم جميع الخدمات والمرافـق التعليميـة والصحية والتجارية بالإضافة إلى المساحات الخضراء والمراكز الرياضية والتـرفيهية لتعزيز جـودة الحياة.

كمـا تم تصميم الضواحي السكنية بنمـط عصري يلبي احتياجات الأسرة السعودية ويحقـق طموحاتها، لتعيش فـي مجتمع حيوي بيئتـه عامرة..ومن المتوقع ان يسهم حراك وزارة الاسكان في تراجع أسعار العقار الذي بدأ جليا في السنوات الأخيرة ومن المتوقع ان تستمر وتيرة الانخفاض خلال السنوات القادمة، مما يمكن المواطن من الحصول على السكن المناسب بكل يسر وسهولة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store