Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المحكمة الجزائية: «الحرابة» لمتهمين في «خلية الدالوة»

المحكمة الجزائية: «الحرابة» لمتهمين في «خلية الدالوة»

A A
استكملت المحكمة الجزائية المتخصصة أمس، حكمها الابتدائي في قضية «خلية الدالوة» والمنعقدة مسبقًا بتاريخ 14 محرم الجاري؛ لإعلان الحكم بحق المتهمين الخامس والتاسع اللذيْن تَغَيّبا عن حضور جلسة النطق بالحكم. وقد تضمن الحكم ثبوت إدانة المدعى عليهما بما نسبه لهما المدعي العام من تهم.

وقررت المحكمة الحكم عليهما بإقامة حد الحرابة. وكانت المحكمة أصدرت حكمًا بإقامة حد الحرابة على 7 متهمين في الخلية خلال الجلسة السابقة؛ وبذلك يرتفع عدد المحكوم عليهم بإقامة حد الحرابة من أفراد الخلية إلى 9 متهمين. وتتضمن جرائمهم: استباحته الدماء المعصومة، والخروج المسلح، ومحاولة استهداف علماء ورجال أمن داخل المملكة، والانتماء لتنظيم داعش المصنف كتنظيم إرهابي، الى جانب نقض البيعة والسعي لزعزعة النسيج الاجتماعي .

كما تضمنت الاشتراك في الهجوم المسلح على جمع من المواطنين العزل بقصد قتل أكبر عدد منهم عمدًا وعدوانًا في الشهر الحرام في قرية الدالوة بمحافظة الأحساء بتاريخ 10/ 1/ 1436هـ، وتمكنهم من قتل ما مجموعه ثلاثة أطفال وخمسة أشخاص، وإصابة سبعة أطفال وخمسة أشخاص؛ وذلك بالانضمام للخلية الإرهابية المنفذة لهذه الجريمة الإرهابية، والعمل معها تحت إمرة المتهم الأول، وتستره على ما علمه من التخطيط لهذه الجريمة الإرهابية، ومساعدته بتسليمه سلاحًا رشاشًا ومخزن ذخيرة استُخدِما في هذه الجريمة الإرهابية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store