عبر إعلاميو وأهالي منطقة الباحة عن سعادتهم الغامرة بتأهل نادي العين الى مصاف أندية المحترفين كأول نادٍ في المنطقة يحقق هذا الإنجاز مقدمين شكرهم لسمو أمير منطقة الباحة على دعمه ومتابعته ووقوفه مع النادي حتى تحققت الامنيات بالصعود.

يقول الاعلامي محمد هضبان ان نادي العين الان يعد من اندية الكبار وحقق خلال مسيرته سمعة طيبة، وهو منافس على الصعود منذ العام الماضي واحب أن انوه بدعم سمو امير المنطقة القريب من اللاعبين والنادي.. اهنيء الباحة كلها بهذا الفوز العظيم والذي سيكون له مردود ايجابي على المنطقة.

فيما عبر محمد الضويان عن سعادته بالانتصار الكبير وحسم الصعود قبل جولتين من النهاية، وأكد أن هذا الإنجاز خلفه جهد وتعب وقد تحقق الحلم بالصعود وكبر الحلم مع هذا النادي، وقال: نحن كأهالي المنطقة ننظر الى العين بنظرة الواثق في تقديم الصورة الجيدة والمنافسة على لقب الدوري.وقدم رئيس نادي العين الاسبق وعضو الاتحاد السعودي سابقاً محمد عبدالرحمن الزهراني شكره وتقديره لامير الباحة على دعمه اللا محدود للعين طيلة مسيرته، مؤكدا بان العين ومنذ 3 اعوام كان قريبا جدا من تحقيق الصعود للدوري لكن الحظ يحول دون ذلك حتى تحقق مع ادارة مازن بن رداد الرئيس الذهبي الذي بذل ماديا ووقف معنويا وهيأ كل السبل لتحقيق هذه الفرحة لمحبي عين الباحة، ونحن الان ننظر للعين كفريق كبير وبطل قادر على المنافسة في دوري المحترفين.

واشاد مدير جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة علي البيضاني بالانجاز، وقال: هذا جاء بعد تعب وجهد من الادارة واللاعبين رغم كل الظروف بعدم توفر منشأة وملاعب واللعب خارج ارضه ولكن الحلم تحقق ونحن في الجمعية نشارك مع رابطة النادي في المدرجات من خلال تقديم موروث العرضة الشعبية ومساندة النادي في المدرجات وسنستمر بإذن الله وهو اقل ما نقدمه كجمعية للثقافة والفنون بالمنطقة.

وهنأ رجل الاعمال حاتم الصافي سمو امير المنطقة واهلها بصعود النادي لدوري الاضواء وذلك سيكون له مردود اقتصادي وسياحي ورياضي على المنطقة وستخلق حراكا جيدا وذلك من خلال معسكرات الاندية الكبار في المنطقة واقامة مباريات الفرق الكبار هناك الامور ستتغير تماما مع هذا الانجاز كل الشكر لمن كان خلف هذا الانجاز العظيم.

بينما أشاد الشاعر الدكتور عبدالواحد الزهراني بإنجاز صعود نادي العين لدوري المحترفين وتحقيق الحلم، وقال النادي يستحق الصعود منذ العام الماضي وبهذه المناسبة الغالية ساقدم للباحة ولنادي العين ومحبيه عمل من كلماتي بعنوان (تستاهل الباحة ويستاهل العين) وأداء المنشد ماهر الغامدي املا ان يحوز على رضا الجميع.

فيما أثنت ليلى الحامد على مسيرة نادي العين وتحقيقه لتطلعات سمو امير الباحة واهلها وتحقيق الصعود لدوري المحترفين، وقالت: نحن كمجتمع سيدات الباحة كان لنا شرف الحضور ومؤازرة الفريق في بعض اللقاءات وبالتاكيد سنقف مع النادي في دوري الاضواء ونتمنى ان تتهيأ مدرجات للعائلات لتشارك في دعم مسيرة النادي وايضا متابعة الاندية الكبار المنافسة لنادي العين.

وقال فهد سليمان إن العين حقق حلم طال انتظاره وهو قادر على المنافسة في دوري الاضواء، ونحن كأهالي للمنطقة نفخر بهذا المنجز الكبير والذي كان خلفه رجال بذلوا من وقتهم وجهدهم لتحقيق حلم الصعود، وأبارك للمنطقة واهلها هذا الانجاز المستحق.