Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مركز الحوار الوطني بينبع يستقطب 75 موهوبة بالمقهى الحواري عن تمكين المرأة

مركز الحوار الوطني بينبع يستقطب 75 موهوبة بالمقهى الحواري عن تمكين المرأة

ضمن فعاليات الاحتفال بيوم الوطن التسعين

A A
أقام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني مقهى حواري بعنوان (مسارات تمكين المرأة في عهد الملك سلمان - الموهوبات قيادة وتمكين) للطالبات الموهوبات بالشراكة مع إدارة تعليم ينبع -قسم الموهوبات- ضمن احتفالية اليوم الوطني التسعين.

وأفادت مشرفة المركز بالمحافظة الأستاذة منى يوسف الغامدي بأن هذه الفعاليات التي تشارك فيها المرأة وتؤكد على دورها في تعزيز الوطنية لتفعيل دور المركز في المحافظة وتجديد الولاء والبيعة للقيادة الحكيمة، هذا وقد استقطب المقهى الحواري أكثر من 75 طالبة موهوبة عبر منصة افتراضية وتطبيق الزووم.

تناول المقهى موضوع تمكين المرأة في عهد الملك سلمان.. واستعرضت الغامدي سيرة المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وهمة الشباب التي كان يتمتع بها في سبيل تحقيق الوحدة وتأسيس مملكة الوحدة لتكون منارة اشعاع حضاري وحقق الحلم مع ايمان عميق بربه وبقدراته ومن عاهدوا الله على نصرة الحق فمكن الله للمؤسس وكانت المملكة.

كما تناولت محاور المقهى عهد الملك سلمان وما تحقق للمرأة من منجزات تاريخية في مجال التمكين وتولي المناصب القيادية والتي تعد ركيزة أساسية من ركائز التنمية وبناء المجتمع اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا، ومن مستهدفات رؤية المملكة 2030 جعلت المرأة عنصرًا رئيسًا ومهدت أمامها الطريق فكانت مسهمة في مختلف أوجه الحراك التنموي وحولت ما تتطلع اليه لمنجز على أرض الواقع.

في ختام المقهى شكرت الغامدي الطالبات الموهوبات على تفاعلهن الإيجابي وعلى دور قسم الموهوبات في التنسيق لهذه الفعالية الوطنية والشراكة النوعية لتحقيق معاني وقيم الوحدة والانتماء والولاء للقيادة الحكيمة والوطن الغالي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store