Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

محافظ الجوف: قوات الشرعية تتقدم شرق الحزم وفرار قيادات المليشيا

محافظ الجوف: قوات الشرعية تتقدم شرق الحزم وفرار قيادات المليشيا

A A
لليوم السادس على التوالي، يواصل أبطال الجيش ورجال المقاومة، مسنودين بمقاتلات تحالف دعم الشرعية تقدمهم الميداني والعسكري في مختلف جبهات القتال بمحافظة الجوف، وسط انهيار كلي وخسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوف المليشيا المتمردة، المدعومة من إيران.

وقال محافظ محافظة الجوف اللواء أمين العكيمي امس إن أبطال الجيش حققت تقدماً ميدانياً كبيراً شرق مدينة الحزم، واستعادت مواقع استراتيجية، بعد المعارك البطولية، التي ما تزال مستمرة ومتواصلة وسط تقدم كبير لأبطال الجيش والمقاومة.. مشيراً إلى أن قوات الجيش بهذا التقدم أصبحت في بوابة مدينة الحزم عاصمة المحافظة.

وأضاف اللواء العكيمي أن المعارك العسكرية التي يخوضها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، أسفرت عن مصرع العشرات من عناصر المليشيا المتمردة، وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيا الإجرامية، التي ما تزال جثث عناصرها متناثرة على جبال وصحراء الجوف.وأكد محافظ المحافظة أن قادة المليشيا المتمردة تركت مواقعها وعناصرها، التي تقودها دوماً إلى محارق الموت والهلاك، ولاذت بالفرار باتجاه معسكر اللبنات ومدينة الحزم.وأشار اللواء العكيمي إلى أن الفريق الهندسي التابع للمنطقة العسكرية السادسة تمكن من انتزاع ما يقارب من 700 لغم من مناطق قناو وجعاس، والهضبة العليا والسفلى المحررة، كانت قد زرعتها مليشيا التمرد والانقلاب، في محاولة منها لإعاقة تقدم الجيش الوطني، وتنوعت تلك الألغام والعبوات الناسفة بين ألغام مضادة للدروع والأفراد، وناقلات الجند.وأشاد المحافظ العكيمي بالالتفاف الشعبي الكبير حول قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الباسلة، وكذا الإسناد الفعال والكبير لطيران تحالف دعم الشرعية.

الى ذلك قتل وأصيب 5 مدنيين في قصف مدفعي شنته ميليشيا الحوثي الانقلابية، مساء امس الاول، على الأحياء السكنية، وسط مدينة تعز، جنوب غربي اليمن.وأكد مصدر طبي، مقتل مدني وإصابة 4 آخرين، جراء قصف ميليشيا الحوثي للأحياء الشرقية بمدينة تعز، بالمدفعية الثقيلة.. موضحاً أن إصابات جميع الجرحى خطيرة.

وبحسب مصادر محلية، فإن الميليشيا الحوثية المتمركزة في تلتي «سوفتيل» و»السلال»، قصفت بالمدفعية الأحياء السكنية.وكثفت ميليشيا الحوثي قصفها الأحياء السكنية بعدد من القذائف، وذلك من مواقع تمركزها في تبتي السلال وسوفتيل، شرق المدينة.ويتجاوز عدد القتلى المدنيين بتعز بسبب الحرب الحوثية 3800 قتيل مدني، فيما يقدر عدد الجرحى بـ 15755 شخصاً، وفق ما ذكره موقع «سبتمبر نت».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store