Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير المدينة المنورة يلتقي وزير الحج والعمرة

أمير المدينة المنورة يلتقي وزير الحج والعمرة

A A
التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، ومعالي نائبه الدكتور عبدالفتاح مشاط، ووكيل الوزارة لشؤون الزيارة بالمنطقة محمد البيجاوي.

وأكد سموه خلال اللقاء أهمية تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية كافة بما يضمن سلامة المصلين وزوار المسجد النبوي الشريف، وضرورة تهيئته بما يُمكّن الزائرات من الصلاة في الروضة الشريفة وتأديتهن للزيارة بكل يسر وسهولة في المواقع المخصصة لهن.

واستعرض سموه خطة الوزارة لاستقبال المواطنين والمقيمين للزيارة والصلاة في الروضة الشريفة ابتداءً من غدٍ الأحد، بالتنسيق مع الجهات المشاركة ضمن أعمال المرحلة الثانية من العودة التدريجية للعمرة بنسبة 75٪ من إجمالي الطاقة التشغيلية بالمسجد النبوي الشريف.

من جهته أوضح وزير الحج والعمرة أن الوزارة أنهت استعداداتها كافة بالتنسيق مع شركائها لتطبيق خطط المرحلة التشغيلية الثانية التي تشمل عودة المصلين للصلاة في الروضة الشريفة، مشيراً إلى أن تطبيق اعتمرنا بدأ فعلياً في استقبال طلبات المواطنين والمقيمين الراغبين في الزيارة والتشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم عبر المواعيد المجدولة وَفْق الطاقات الاستيعابية للروضة ومنطقة الزيارة مع مراعاة المتطلبات الوقائية والتشغيلية.

وقدّم معاليه شكره وامتنانه لسمو الأمير فيصل بن سلمان على دعمه المتواصل لخِدْمات منظومة الحج والعمرة وشؤون الزيارة على مستوى المنطقة، ورعاية سموه لحزم المشاريع الجديدة الموجهة لخدمة زوار المسجد النبوي الشريف التي ترسم ملامح واضحة من الصورة الحضارية للمدينة المنورة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store