Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مملكة الإنسانية دعم وعطاء دائم لليمن

مملكة الإنسانية دعم وعطاء دائم لليمن

A A
في ظل تصاعد العدوان الحوثي السافر على محافظة مأرب وتزايد انتهاكاته الوحشية بحق الأعيان المدنية، واستمرار قصفه العشوائي للأحياء السكينة بالصواريخ البالستية، وبينما تحتضن مأرب مئات النازحين ترتكب ميلشيا الحوثي بحق المدنيين أبشع الجرائم التي تؤكد انتهاكها للقوانين الدولية الإنسانية، تستمر السعودية العظمى في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية بكافة صورها في مأرب.

وحظيت محافظة مأرب باهتمام واضح وملموس من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وهو إحدى جهود المملكة في دعم اليمن، حيث نفذ المركز العديد من المشاريع والبرامج الإغاثية والتنموية والخدمات التي ساهمت في تنمية وإعمار اليمن. وتضمن مشروع "مهارتي بيدي" إحدى مشاريع المركز الذي يهدف إلى تحسين سبل العيش للأسر المحتاجة، واستفاد منه 500 فرد وتضمن مجالات تدريبية عديدة، كصيانة الجوالات والتأهيل في مجال الثروة الحيوانية والزراعية والتمديدات الكهربائية والخياطة والتطريز.

كما قدَّم المركز دورات تدريبية ل 50 معيلة من أمهات الأيتام، شملت مجالات ومهارات حرفية متنوعة بهدف تمكين المتدربات من إطلاق مشاريعهن الخاصة.

وافتتح المستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون في مأرب بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ويقدم خدمات طبية وعلاجية لمرضى العيون تحت إشراب كوادر طبية متخصصة.

وساهم مشروع مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في مأرب الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تخفيف معاناة المعاقين وفاقدي الأطراف، ومكَّنهم من الاندماج في المجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية.

ولا تزال مملكة الإنسانية داعمة بجهودها الخيرية والإغاثية الدائمة، التي تبذلها لنصرة الشعب اليمني ونجدته من طغيان الحوثي وبطشه.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store