Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«إلا رسول الله»

«إلا رسول الله»

شعراء سعوديين وعرب بصوت واحد من أدبي الباحة:

A A
تتواصل اليوم فعاليات المهرجان الشعري الافتراضي الذي ينظمه نادي الباحة الأدبي الثقافي، وأنطلق أمس الخميس، تحت عنوان «إلا رسول الله» بمشاركة أكثر من 40 شاعرًا وشاعرة من السعودية ومن كافة أنحاء الوطن العربي، وذلك عبر منصة «زووم». وقال رئيس النادي حسن بن محمد الزهراني، إن هذه البادرة تأتي دفاعًا عن نبينا المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام ضد الهجمة الشرسة والإساءة البغيضة لخير خلق الله من شر خلقه، وقدم الزهراني في حوار خاص لـ «المدينة» شكره وتقديره لكافة الشعراء المشاركين بالمهرجان الذين استجابوا لدعوة النادي، وأشار إلى أن أمسيات الشعر تستمر ليومين من الساعة التاسعة حتى الساعة العاشرة مساءً، وسيشارك كل شاعر وشاعرة بقصيدة واحدة في مدح الرسول، وستُجمع هذه القصائد وتُطبع في ديوان تحت مسمى المهرجان.

شعراء سعوديون وعرب

* متى وكيف تبلّورت فكرة هذا المهرجان؟.

- بعد الإساءة العلنية الفرنسية لمشاعر المسلمين بالتعدّي على رسولنا الكريم، وإظهار الصور المسيئة له عليه أفضل الصلاة والسلام، من هنا بدأت الفكرة‬.

* من هم الشعراء المشاركون؟.

- الشعراء من كافة أنحاء الوطن العربي والنصيب الأكبر لشعراء المملكة، والأسماء المشاركة بحمد الله كبيرة، ومن المشاركين من فاز ببردة حب الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن المبدعين الكبار الذين لهم الاسم البارز في الإبداع الشعري من المملكة ودول الخليج والعالم العربي.

* هل بالإمكان معرفة الغالبية من هؤلاء الشعراء والشاعرات بشكل خاص لجريدة المدينة؟.

- من المملكة العربية السعودية: عبدالله العنزي (الفائز بردة شاعر الرسول)، والدكتور عبدالرحمن العشماوي، وتهاني الصبيح، والدكتور أحمد البهكلي، وجاسم الصحيح، وعيسى جرابا، والدكتور عبدالرزاق حمود، وجاسم عساكر، وحسين النجمي، وحسن عبده الصميلي، وعوض العمري، وصالح الهنيدي، وسعد الرفاعي، وعبدالرحمن سابي، والدكتور فلاح العتيبي، ومحمد الجلواح، وصالح العمري، ومحمد العطوي، وعبدالعزيز صالح الزهراني، والدكتور عوض القرني، ومطلق العتيبي، وعبدالملك الخديدي، وصالح العوض، وفيصل الغامدي، والدكتور محمد الشدوي، وعبداللطيف الجمل، وخالد الغيلاني، وعائض الثبيتي، وعيادة.

ويضيف رئيس نادي الباحة الأدبي الثقافي حسن الزهراني: ومن الشعراء والشاعرات العرب، يشارك من العراق: هزبر محمود ووسام العاني، ومن الأردن: الدكتور راشد عيسى والدكتور عبدالرزاق حسين، ومن الإمارات: محمد البريكي، ومن سوريا: مروة حلاوة وماجد الأسود، ومن عمان: عقيل اللواتي، ومن مصر: أحمد حسن وحسن شهاب الدين، ومن اليمن: ياسين البكالي.

نشاطات عديدة الفترة الماضية

* أخيرًا.. ما أهم نشاطات أدبي الباحة خلال أزمة جائحة كورونا؟.

- بفضل الله لم يوثر هذا الوباء علينا واستمر نشاط النادي خلال الفترة الماضية عن بعد وقدمنا نشاطات عديد ة من أبرزها برنامج الاحتفال بيوم الشعر العالمي (الشعر في زمن الكورونا) وأمسيات شعرية وفكرية وقصصية وثقافية وملتقى المسرح الذي أقيم على مدار ثلاثة أيام بمشاركة عربية والاحتفال باليوم الوطني ميدانيا بتكريم رجال الأمن في الميدان ونظمنا مسابقة «براعم تتغنى بالوطن».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store