وافق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، على تمديد فترة استقبال مبادرات الأفراد للتنافس على جوائز الأبداع للمبادرات الفردية ضمن ملتقى مكة الثقافي لعام ١٤٤٢هـ بعنوان "كيف نكون قدوة؟ في العالم الرقمي" لعشرة أيام إذ تستمر حتى الرابع والعشرين من ربيع الأول الجاري.

ويأتي التمديد حرصًا من أمير مكة على إتاحة الفرصة لكافة المبدعين والمهتمين من أبناء المنطقة للمشاركة في إطار موضوع الملتقى لهذا العام بمبادرات رقمية تساهم في بناء إنسان المنطقة وتنميتها في ظل تزايد مبادرات الأفراد المتقدمة للملتقى.

وأوضحت أمانة الملتقى أنه سوف يتم هذا العام تقديم مجموعة من الجوائز النوعية لدعم وتحفيز المبادرات والبرامج المقدمة للأفراد وملاك المبادرات الأكثر تحقيقًا للأثر الإيجابي، بحيث يتم تكريم المراكز الثلاثة الأولى التي قدمت أفضل مبادرات فردية للملتقى.

ونوهت أمانة الملتقى إلى ضرورة أن تتضمَّن المبادرة المقدمة إضافة معرفية تسهم في التقدم التقني أو تعديل سلوك رقمي وتعكس فكرة إبداعية أو تطوير ملحوظ لفكرة سابقة، كما تكون الأولوية للمتقدمين الذين لديهم ابتكار مسجل أو صدرت له براءة اختراع في مجال محدد أو تم إنتاج نموذج أولي لمنتجهم أو فكرتهم التقنية وأن يكون المنتج أو الفكرة من إنتاج المتقدم بطلب المشاركة الذي يتعهد بأن الفكرة ملك له وأنه راعي حقوق الملكية الفكرية، وتسجيل المشاركة والموافقة عليها من قبل لجنة الفعاليات والبرامج بالملتقى في فترة التسجيل، ورفع التقارير من الجهة القائمة بالمبادرة على موقع "مبادرتي".

وكانت أمانة الملتقى قد أعلنت في وقت سابق عن فتح بوابة مبادرتي لاستقبال مبادرات الأفراد ودعت الراغبين في المشاركة للاطلاع على دليل الجوائز والشروط وإلى زيارة موقع ملتقى مكة الإلكتروني أو من خلال منصة (مبادرتي) الإلكترونية الخاصة باستقبال المبادرات.