تنظم الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، غداً، عن بعد، الملتقى الإلكتروني للجودة في التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، بعنوان "جودتنا بتميز مخرجاتنا". ويُعد الملتقى امتداداً للملتقيات والفعاليات التي تشرف عليها إدارة التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة، سعياً منها لدعم منشآت التدريب بمحافظات المنطقة وتحقيقاً للتكامل بين أركان العملية التدريبية ووصولاً إلى تدريب أكثر جودة وفاعلية.

وأوضح مدير الملتقى مدير إدارة الجودة بالتدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة المهندس محمد حامد صائغ، أن الملتقى يتزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي للجودة 2020 الهادف إلى تطوير مهارات تطبيقات الجودة، وتزويد المشاركين فيه بالأدوات والمنهجيات التي يستخدمها المهتمون بالجودة، والاطلاع على التجارب الميدانية في مجالات الجودة وتطبيقاتها.

وأشار المهندس محمد صائغ إلى أن الملتقى يستعرض جهود المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في الجودة، والتعريف بأهمية تطبيق الجودة في القطاع الحكومي، وتطبيق معايير الجودة إلكترونياً، ومكاتب ضبط الجودة بين الواقع والمأمول.

وبين أن الملتقى تناول خمس تجارب مهمة شهدتها منشآت التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة وهي :

1- تجربة الكلية التقنية بجدة في جائزة الملك عبدالعزيز للجودة

2- المهارات الاحترافية في الدمج التدريبي بين الحضوري والافتراضي بكلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة

3- جهود الكلية التقنية للبنات بالعاصمة المقدسة في مجال الجودة

4- جودة الكوادر البشرية في تخصصات السياحة والفندقة بكلية السياحة والفندقة بالطائف

5- جهود الكلية التقنية الرقمية للبنات بجدة في مجال الجودة

يذكر أن الملتقى الذي يشهد مشاركة نخبة من المتخصصين والمدربين والمدربات المهتمين بالجودة يستقبل ضيوفه ومتابعيه ويمنحهم شهادات حضور من خلال الرابط التالي :

​ https://us02web.zoom.us/webinar/register/WN_pqCFfzLDTL-Ox9-_VFdIJQ.