Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فيراري تطلق سيارة السباقات الجديدة 488 جي تي موديفيكيتا محدودة الإصدار

فيراري تطلق سيارة السباقات الجديدة 488 جي تي موديفيكيتا محدودة الإصدار

السيارة الجديدة تمتاز بقدرات أقوى على حلبات السباق

A A
كشفت فيراري عن سيارة 488 جي تي موديفيكيتا الجديدة المخصصة لحلبات السباقات، وهي نسخة محدودة الإصدار مدعمة بتقنيات مطورة لسيارتي 488 جي تي3 و488 جي تي إي، ما يمنحها القدرة على بلوغ أقصى إمكانياتها وتخطي حدود اللوائح الفنية والرياضية في القطاع. وتُستخدم سيارة 488 جي تي موديفيكيتا بشكلٍ حصري في حلبات السباق وسباقات كومبيتيسيوني جي تي من فيراري كلوب.

استطاعة أكبر: تشير كلمة "موديفيكيتا" (Modificata) إلى سيارات فيراري التي خضعت لعمليات تطوير تستهدف إحداث نقلة نوعية في أدائها. وترتقي سيارة 488 جي تي موديفيكيتا بأداء 488 جي تي3 و488 جي تي إي، بجمعها لأكثر الحلول ابتكاراً، واعتمادها على تقنيات متطورة جديدة ترتبط بشكل أساسي بنظام نقل الحركة الذي أُزيلت عنه القيود التي فرضتها معايير مقياس الأداء للاتحاد الدولي للسيارات. من جهة ثانية، ارتكز تطوير محرك السيارة الأسطوري ثماني الأسطوانات (V8)، المزود بتقنية الشحن التوربيني المزدوج، على أبحاثٍ متقدمة، أثمرت عن إضافة مكونات محددة واستبعاد بعض المواد. وساهم ذلك في رفع الطاقة القصوى للمحرك إلى نحو 700 حصان، بعد دمج حلول مبتكرة وضمان مستويات أكبر من الكفاءة والأداء الاستثنائي، دون التأثير على موثوقية فيراري التي كانت دوماً محط إشادة الجميع. وتساعد علبة التروس على التحكم بالزيادة في قوة وعزم المحرك، عبر أقطار التروس المختلف والقابض المصنوع من ألياف الكربون.

أصول راسخة: تجسد سيارة 488 جي تي موديفيكيتا مزيجاً مثالياً بين إمكانات سيارة 488 جي تي إي المخصصة للتنافس في بطولة السباقات العالمية للتحمّل، والقدرات الاستثنائية لسيارة 488 جي تي3 التي تتربع على عرش سباقات جي تي. وتمثل النسختان بعض أكثر النماذج نجاحاً وتألقاً في تاريخ علامة الحصان الجامح؛ حيث حصدت سيارة 488 جي تي3 أكثر من 350 فوزاً وحلّت في المرتبة الأولى نحو 630 مرة في سباقات محلية ودولية إضافة لظفرها بألقاب في بطولة العالم لسباقات التحمّل (الاتحاد الدولي للسيارات) لفئة السائقين والفرق ومصنّعي سيارات السباقات، بينما حققت سيارة 488 جي تي إي انتصارات لافتة في سباق لومان 24 ساعة وسباق بيتي لومان. وبعد أعمال تطوير مكثفة على حلبة نوردشليف، تتميز سيارة 488 جي تي موديفيكيتا بعناصر الديناميكا الهوائية التي تم تجديدها بالكامل لتعزيز القوة الضاغطة؛ حيث يساعد ذلك على تحويل مركز الضغط إلى مقدمة السيارة، وتوليد قوة ضاغطة أعلى في المقدمة دون زيادة قوة الجر الإجمالية للسيارة، ما يضمن تحسين الكفاءة والحساسية للتغيرات عند زاوية الجناح الخلفي. وباستثناء الموجهات وأعمدة الدوران المصنوعة من الألمنيوم، تم تصنيع هيكل السيارة بالكامل من ألياف الكربون على غرار سيارة 4800 جي تي إي، ما يضمن زيادة القوة الضاغطة إلى أكثر من 1000 كغ عند القيادة بسرعة 230 كم/ ساعة.

ديناميكيات متميزة: عند تحديد العناصر الديناميكية لسيارة 488 جي تي موديفيكيتا، وقع اختيار مهندسي فيراري على نظام التعليق المُستخدم في نسخة 488 جي تي إي. ويمتاز نظام الكبح، الذي طور بالتعاون مع شركة بريمبو، بأقراص مصممة لعزم الدوران المنخفض والتي يتم تركيبها عادةً في السيارات المخصصة للبطولات العالمية، إضافة إلى نظام منع انغلاق المكابح المستخدم سابقاً في سيارة 488 جي تي3 إيفو (نسخة 2020) وفق إعدادات محددة. ويوفر هذا التكامل للسائقين تحكماً هائلاً وقدرات كبح قوية ومستقرة مع مستوى محدود لانخفاض الكفاءة.

معدات فريدة: تشتمل المعدات القياسية الشاملة في سيارة 488 جي تي موديفيكيتا على نظام تسجيل البيانات الاحترافي V-Box، الذي يعمل بالتوافق مع نظام جمع بيانات القياس عن بعد من علامة بوش. ويسمح النظام القابل للتطوير بتنزيل البيانات مباشرة على محرك أقراص USB. كما تشمل المعدات كاميرا فيديو خلفية عالية الدقة، ومقعداً ثانياً، إضافة إلى نظام TPMS لقياس درجة حرارة ومستوى ضغط الإطارات.

إمكانات تخصيص شاملة: على غرار جميع سيارات فيراري، تقدم سيارة 488 جي تي موديفيكيتا للعملاء مجموعة واسعة من خيارات التخصيص التي تغطي الهيكل الخارجي ومقصورة القيادة. وسيتم في البداية بيع هذه السيارة، المتوافرة بنسخ محدودة الإصدار للغاية، للسائقين الذين شاركوا خلال السنوات الأخيرة في سباقات كومبيتيسيوني جي بالشراكة مع فيراري أو سباقات كلوب كومبيتيسيوني جي تي.

سباقات كلوب كومبيتيسيوني جي تي: سيُسمح لسيارة 488 جي تي موديفيكيتا المشاركة في سباق كلوب كومبيتيسيوني جي تي الذي يستقطب اهتماماً متزايداً في محفظة سباقات فيراري. ويهدف هذا السباق إلى تسليط الضوء على أهم وأنجح سيارات فيراري المخصصة لمسارات السباقات المغلقة، بدءاً بسيارة إف 40 كومبيتيسيوني وصولاً إلى الطرازين الأحدث 488 جي تي3 و488 جي تي إي. وسيحظى عملاء فيراري خلال عام 2021 بفرصة المشاركة في خمسة سباقات ستستضيفها حلبات شهيرة، ستبرز قدرات المناورة والعناصر الديناميكية لسيارات فيراري، ومنها حلبة فيرجينيا الدولية للسباقات، ومونزا، وواتكينز جلين، وسوزوكا، ونوربورغرينغ، إضافة إلى فينالي مونديالي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store