وقعت شركة كريم السعودية عقدا مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا لتصبح بموجبها ناقلًا ضمن نطاق محافظة العلا التاريخية. ويهدف التعاون إلى تعزيز خدمات كريم للنقل عن طريق التطبيقات الذكية في المدينة، وتوفير وسيلة نقل آمنة وموثوقة لسكان العلا وزائريها، انسجامًا مع جهود الهيئة الرامية إلى تطوير البنية اللوجستية لمدينة العلا، ولاسيّما في مجال النقل باعتباره عنصرًا أساسيًا في تحسين تجربة زوار المدينة التاريخية حسب المعايير العالمية. وسيسهم التعاون في خلق فرص عمل للمجتمع المحلي، كما أسهمت شركة "كريم" منذ دخولها إلى السوق السعودي في توفير مئات الآلآف من فرص العمل للسعوديين والسعوديات.

وفي تعليقه على هذه الشراكة، قال الدكتور عبدالله الياس، شريك مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة كريم السعودية: "نفخر بتعاوننا مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ويسرنا أن تكون منصتنا جزءًا مهمًا من تعزيز تجربة الزوار وتيسير رحلاتهم، كما يسعدنا أن نكون جزءًا من التحول المنشود لمدينة العلا.

وأضاف قائلاً: يأتي هذا التعاون في إطار أولويات شركة كريم وانسجامًا مع رؤيتها الرامية لدعم مختلف الجهود التنموية في المملكة العربية السعودية. سنوفر بموجب هذه الشراكة وسيلة نقل آمنة وموثوقة لزوار وسكان مدينة العلا من أجل الإسهام الفعَّال في دعم التحول المستدام ومساعدة الزوار من داخل وخارج البلاد في التعرف على ثراء إرثها الثقافي والتاريخي والطبيعي. تقدم هذه الشراكة نموذجًا يُحتذى به على مستوى التعاون بين القطاعين العام والخاص".

ويسهم هذا التعاون في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والتراثية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، وفي تحقيق أهداف الهيئة المتمثلة في استقطاب 2 مليون زائر سنويًا بحلول 2035.