Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالرحمن عربي المغربي

مسك الخيرية وبنية الإبداعات الإنسانية

A A
حقيقة «مسك» الخيرية من المؤسسات التي أثبتت قيادتها لرعاية الشباب وتشجيعهم على التعلم وتنمية المهارات، وكان هذا الهدف لأن الشباب مستقبل الوطن، وقد خلقت هذه المؤسسة البنية لجميع الفنون الإنسانية، وهي غير ربحية أسسها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان من أجل مستقبل أفضل في هذا الوطن، يقول سموه في كلمته:

«نسعى من خلال مؤسسة «مسك الخيرية» إلى الأخذ بيد المبادرات والتشجيع على الإبداع، بما يضمن استدامتها ونموها للمساهمة في بناء العقل البشري، وتحرص القيادة الرشيدة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على الاستثمار في رأس المال البشري، وتوفير البيئة المناسبة له لينمو ويساهم في تمكين هذه البلاد الغالية من التقدم والتطور، واتخاذ الموقع المناسب الذي تستحقه، وتحرص بلادنا العزيزة على التحول إلى الاقتصاد القائم على المعرفة ومجتمع المعرفة، ويبرز ذلك من خلال خطة التنمية العاشرة التي تنطلق من التوجيه السامي بإعداد إستراتيجية للتحول إلى مجتمع المعرفة، فضلاً عن الإستراتيجية الوطنية للشباب التي تؤكد في أحد أهدافها على أهمية دعم الشباب والارتقاء بقدراته الريادية والمعرفية والبدنية.

أتحدث اليوم عن اختيار هذه المؤسسة للبرامج التي تركز على فئة الشباب وتنمية قدراتهم ومنها برنامج مسك (طريق المستقبل) للإعداد الوظيفي وهدفه تزويد الشباب بالمهارات اللازمة للمنافسة على الفرص الوظيفية في سوق العمل، والأجمل في هذا البرنامج أن الذين يقومون بالتدريب خبراء سعوديون يقدمون كل ما لديهم من خبرات حتى يستفيد الشباب السعودي في الحياة الوظيفية، وبكل شفافية ووضوح كل التقدير لمن يعمل على هذا البرنامج الذي بكل تفاعل يعطي بداية الطريق للمنافسة على الفرص الوظيفية في سوق العمل وهي الرحلات الـ ٦ التي ينفذها هذا البرنامج..

الرحلة الأولى.. اعرف نفسك، وستتعرف على كيفية استكشاف وقياس مهاراتك وقدراتك، كما ستتعرف على البوصلة التي ستستخدمها في اختيار المهن والوظائف المناسبة لك، الرحلة الثانية.. فهم سوق العمل، وستتعلم كيف تكون على اطلاع دائم بآخر مستجدات ومتغيرات سوق العمل حتى تستطيع تطوير مهاراتك بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل، الرحلة الثالثة وهي بناء السيرة الذاتية وفيها يتم التعليم على كيفية كتابة وهيكلة سيرة ذاتية جذابة، الرحلة الرابعة.. البحث واكتشاف الفرص وفي هذه الرحلة يتم تعليم المتدرب كيفية التواصل مع الجهات والشركات، الرحلة الخامسة.. الاطلاع على طبيعة المقابلات الشخصية والاستعداد لها، والرحلة السادسة.. المهارات التي تزيد من احتمالية التوظيف، وهنا التعليم على الكتابة والتسويق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store