Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جامعة تبوك: أكثر من 5 ملايين عملية تسجيل للتعليم عن بعد

جامعة تبوك: أكثر من 5 ملايين عملية تسجيل للتعليم عن بعد

بمؤشرات قياس متقدمة في الفصل الدراسي الأول

A A
كشفت جامعة تبوك أن المستخدمين الذين سجلوا دخولهم عبر نظام التعلم الإلكتروني (بلاك بورد) خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1442 / 2020 قد بلغ أكثر من 5 ملايين عملية تسجيل، بعدد ساعات دراسية تجاوزت 578 ألف ساعة، مؤكدةً في الوقت ذاته نجاح خطة التعلم الإلكتروني التي استمرت لتشمل الاختبارات النهائية في بعض المقررات النظرية، والدورات التدريبية والبرامج التعريفية وخلافها من الخدمات الإلكترونية التي تضطلع بها. وذكرت الجامعة في بيانها الخاص بالمؤشرات العامة للتعليم عن بعد أن عدد المحاضرات المسجلة بلغ 162,407 محاضرات، وإجمالي مدة التسجيل في الفصول الافتراضية قد فاق 182,442 ساعة، إضافة إلى 342,627 جلسة تشغيلية، بإجمالي حضور متكرر 6,567,142 طالبا وطالبة.

كما تم استحداث 43 خدمة تقنية جديدة، عملت على تسهيل استخدام الوسائط التعليمية الإلكترونية، والتيسير على أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات، وتلقت منصات الدعم الفني 11,519 تذكرة إلكترونية، و 13,320 محادثة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب للاستفسار وحل المشاكل التقنية.

​ويأتي هذا الإنجاز استجابة لتوجيهات الحكومة الرشيدة في دعم التعليم والحرص على استمراريته خلال جائحة كورونا، والمتابعة الحثيثة من قبل وزارة التعليم في تنفيذ التوجيهات الكريمة.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store