Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"المدرسة السويسرية" في دبي تقدم برنامج البكالوريا الدولية المبتكر بالعربية والإنجليزية

"المدرسة السويسرية" في دبي تقدم برنامج البكالوريا الدولية المبتكر بالعربية والإنجليزية

الأول من نوعه في الإمارات العربية المتحدة

A A
أعلنت المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي، المؤسسة التعليمية الرائدة التي تعمل بنظامي التعليم النهاري والداخلي، عن تعزيز منهجها الدراسي عبر إطلاق برنامج بكالوريا دولية جديد وثنائي اللغة بالعربية والإنجليزية للأطفال بين 3-6 سنوات (مرحلة ما قبل الحضانة حتى الصف الحضانة الثاني)، في مبادرة هي الأولى من نوعها بين المدارس. وستشكل هذه الإضافة المميزة تتمةً للبرامج ثنائية اللغة في المدرسة (باللغتين الفرنسية والألمانية)، وحافزاً يشجع العائلات الإماراتية والعربية ويدعمها. وتمتاز منهجية المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي بجودتها العالية واستخدام أساليب تعليم مخصصة وسط أجواء فريدة بإلهام من الجوانب اللغوية وملامح الحياة الثقافية الإماراتية والعربية، لإعداد الطلاب للعيش في عالم شديد الترابط.

ويأتي البرنامج الجديد وثنائي اللغة تلبية للطلب المتزايد من الأهالي، الذين يرغبون أن يتعلم أطفالهم اللغة والقيم العربية منذ سن مبكرة، مدركين أهمية تعدد اللغات والتفاهم بين الثقافات للعمل وإيجاد الفرص في المستقبل. وسيتعلم الطلاب اللغتين العربية الفصحى الكلاسيكية والإنجليزية في بيئة تعليم مشتركة يشرف عليها معلمتان مختصّتان، سيحرصان على إعطاء دروس هادفة وغنية باللغتين خلال اليوم. وسيولي المعلمون اهتماماً خاصاً بالثقافة والتراث والتقاليد العربية، من خلال السرد القصصي والموسيقى والفنون والدراما، لضمان تعلّم الطلاب وإلمامهم التام بجميع جوانب أنماط الحياة الإماراتية والعربية.

وفي تعليقها على الموضوع، قالت أمينة الدفراوي، مديرة برنامج السنوات المبكرة في المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي: "يشكل البرنامج الجديد باللغتين العربية والإنجليزية إضافة قيمة إلى مجموعتنا الحالية من البرامج ثنائية اللغة، لا سيما وأن مدرستنا تقدم برامج بكالوريا دولية ثنائية اللغة بالكامل. ويسعدنا أن نكون قادرين على دمج لغة الشرق الأوسط مع منهجيتنا المبتكرة والناجحة لتعليم اللغة في بيئة تعليم مشتركة، ومع تجارب برامج البكالوريا الدولية التي نقدمها. ويُعد هذا البرنامج الأول من نوعه في دبي، ونعتقد أنه سينال إعجاب جميع العائلات، سواء الإماراتية أو المتحدثة بالعربية أو الوافدة، التي ترغب أن يكتسب أطفالها فهماً أعمق للغة والثقافة العربية. وسيكون البرنامج غنياً بالأزياء والتقاليد والتراث العربي، وسيتضمن حصصاً للغة العربية الفصحى والفنون والموسيقى والقصص العربية الكلاسيكية".

ويأتي الإعلان عن برنامج البكالوريا الدولية وثنائي اللغة، الذي سيجري إطلاقه في سبتمبر 2021، بعد فترة قصيرة من إطلاق برنامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات الممتاز والمخصص في سبتمبر العام الماضي. ويركز منهج التعليم التطلعي والمتكامل على مجموعة واسعة من المعلومات المتعلقة بمحتوى محدد، حيث يوظّف مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات كركائز توجّه مهارات البحث والحوار والتفكير النقدي لدى الطلاب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store