Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المودة تمكّن 4773 مطلقة وأرملة في أكاديمية الحياة خلال العام 2020 م

المودة تمكّن 4773 مطلقة وأرملة في أكاديمية الحياة خلال العام 2020 م

عبر التمكين الحرفي والمهني

A A
مكّنت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة 4773 سيدة مطلقة وأرملة ومستفيدة من الضمان الاجتماعي خلال عام 2020 م في المجالات الحرفية والمهنية عبر أكاديمية الحياة لتمكين المرأة.

وأبان محمد آل رضي مدير عام جمعية المودة للتنمية الأسرية أن أكاديمية الحياة إحدى مبادرات الجمعية المخصصة للمرأة لتحويلها من الاحتياج إلى الإنتاج وذلك عبر التمكين الحرفي والمهني، وأن الأكاديمية في العام 2020م ساهمت بتمكين 4773 سيدة منهم 200 سيدة مستفيدة من الضمان الاجتماعي ووصل مجموع الدورات إلى 88 دورة بمعدل 1369 ساعة تدريبية.

وأكّد آل رضي أن هدف الأكاديمية تمكين المرأة في قدرتها على رعاية أسرتها اجتماعياً واقتصادياً، وأن الأكاديمية تعمل على 4 مسارات أولها هو التمكين الحرفي والمهني والريادي وبها يتم تنمية مهارات المرأة وتمكينها عبر البرامج التأهيلية والدورات المهنية وتشجيع نشر ثقافة العمل الحر بينهن والمسار الثاني هو معامل الإنتاج والتسويق وفيه يتم توفير معامل الإنتاج التي يتم فيها صناعة المنتجات تحت إشراف مدربات متخصصات ،والمسار الثالث هو دعم وتمويل المشاريع متناهية الصغر عبر الشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية لتبدأ السيدة رحلة العمر الحر، والمسار الرابع هو منافذ وقنوات البيع وهو يسهل على المستفيدات بعد صناعة المنتجات وصول العملاء لها وضمان تسويق وبيع منتجاتها لتحقيق الاستدامة الاقتصادية لها.

وأشار الأستاذ محمد إلى أن أكاديمية الحياة لتميكن المرأة تم تأسيسها عام 2018م ، وتهدف لعلاج القضايا المؤثرة على سيدات المجتمع خصوصاً في الجانب الاقتصادي وعدم قدرتهن على تسويق منتجاتهن وقلة وجود حاضنات الأعمال للأسر الراغبة في الإنتاج .

الجدير بالذكر أنه يمكن للسيدات المشاركة في البرامج التي تقدمها أكاديمية الحياة عبر الرابط الإلكتروني almawaddah.org.sa/activities

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store