Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ماذا قال نجوم "كأس السعودية" العالمي ؟

ماذا قال نجوم "كأس السعودية" العالمي ؟

A A
شهدت أمسية سباقات "كأس السعودية" في نسختها الثانية ليلة السبت إقامة عدد من الأشواط المليونية من حيث الجوائز والعالمية من حيث التصنيف الدولي، واستطاعت من خلالها السعودية ودولة الأمارات واليابان من الحصول على نصرين لكل منهم، وكانت مشاعر الفائزين بعد الفوز تؤكد على التنظيم العالي للمناسبة العالمية.

كأس السعودية مسك الختام

أكد الخيال الايرلندي "ديفيد ايجن" الذي قاد الحصان "مشرف" للفوز بالنسخة الثانية لـ "كأس السعودية" الأغلى في العالم بجائزته 20 مليون دولار أمريكي، بأنه الفوز الأعظم والأهم في مسيرته الرياضية، وأضاف: "إنه لشيء عظيم أن أحقق هذا الفوز المميز في مسيرتي"، واستطرد: "لقد بدأ "مشرف" السير بهدوء ثم تفاعل كثيرًا وتجاوب مع السباق، وكنت متجاوبًا معه في التركيز على مسار السباق، وإنه لمن دواعي سروري أن أقدم التهنئة للمالك الأمير عبدالرحمن عبدالله الفيصل والمدرب "وليام موت" الذي أود شكره كثيرًا لإعطائي الفرصة والمعلومات الكاملة لقيادة الحصان في مثل هذا السباق القوي".

وأبدى "تيدي جوسدن" مساعد المدرب العالمي "جون جوسدن" مدرب الجواد "مِشرف" الفائز بالكأس، إعجابه الشديد بمضمار ميدان الملك عبدالعزيز ووصفه بالميدان الأفضل في العالم، وقال: "لقد كانت مؤشرات أداء الحصان أكثر من إيجابية في تدريباته السابقة، وزرعت فينا التفاؤل بالفوز، ونحن في قمة السعادة لفوزه بهذه الكأس الثمينة، والتي كان للخيال دور مهم في تحقيقها؛ لتعامله الجيد مع السباق واختيار الوقت المناسب للانقضاض علي الصدارة".

كأس نيوم

أشارت الإنجليزية "هولي دويل" خيالة الفرس "تروسيلف" الفائزة بـ "كأس نيوم" إلى أنها في قمة السعادة لفوزها بأول سباقات "كأس السعودية"، مؤكدة على أن الفرس كانت في أحسن حالاتها، ولاسيما في ا لمراحل الأخيرة من السباق، وكيف اقتنصت الصدارة من الحصان "شانيل مايكر".

كأس 1351

وعبر الخيال ويلم بيوك الفائز بـ "كأس 1351" مع الحصان "سبيس بلوز" التابع لمجموعة "جودالفين": "أن حصانه صاحب قدرة عالية، وأن تسارعه كان ممتازًا مما ساعده على الفوز أمام جياد بطلة وقوية.

شوط كأس البحر الأحمر

وصرح الخيال "بات كوسجتراف" قائلًا: "إن تأخري في انطلاقة السباق مع الحصان "جفتس أوف جولد" قدم لنا الفرصة لكشف أحوال السباق واختيار الوقت المناسب للتقدم، حيث كان تسارع الحصان ممتازًا في أخر المشوار، وهنا لابد أن أتوجه بالشكر للمدرب سعيد بن سرور الذي يقدم لي كل عون".

وأكد المدرب الإماراتي سعيد بن سرور على أن السباقات السعودية تسير في خط تصاعدي، وأن الإماراتيين سيعملون على دعم هذه السباقات وتطويرها، مشيرًا إلى الحصان "جيفتس أوف جولد" قدم نتائج جيدة في السباقات الماضية وكان أكثر حضورُا في أمسية "كأس السعودية"، وأن الخيال وفق في قيادته للفوز أمام نخبة من خيل العالم القادمة للسعودية.

شوط "نادي سباقات الخيل "

وأعرب الخيال المخضرم "وجبرتو راموس" عن سعادته لفوزه بشوط "نادي سباقات الخيل | تكافؤ" على صهوة جواد الإنتاج السعودي "البذالي" للأمير فيصل بن خالد، شاكرًا الله على هذه الفرصة، وأفاد: "لقد كنا نتوقع من "البذالي" الفوز، ولقد ساعدني بعودته للسباق بعد تراجعه".

كأس العبّيَة

أبدى الخيال عادل الفريدي شعورًا لا يوصف بفوزه مع "مباشر الخالدية" بـ "كأس العبّيَة"، وصرح: "إن الشوط كان سريعًا للغاية، إلا أني لم استعجل على حصاني، الذي كان تجاوبه ممتازًا في مراحل الحسم".

وقدم الأمير فهد بن خالد بن سلطان المشرف العام على "مهرجان الأمير سلطان للخيل العربية" أسمى معاني الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده -حفظهما الله- على ما يقدمانه من دعم لرياضات الفروسية، والتي بدأت البلاد تجني ثمارها محليًا ودوليًا.

وجاء ذلك في تصريح لسموه عقب فوز الحصان "مباشر الخالدية" بالكأس، مشيرًا إلى أن اسطبلات الخالدية ستواصل عملها لتحقيق مزيد من الانتصارات بتوجيه مباشر من سمو الأمير خالد بن سلطان الداعم الأول للاسطبلات، وأكد الأمير فهد على أن سباق "الكحيلة كلاسيك" سيكون المحطة القادمة للبطل "مباشر الخالدية".

وقال المدرب مطلق بن مشرف: "إن " كأس العبّيَة" هي أفضل كأس أحصل عليها في مسيرتي التدريبية؛ لأنها تحمل اسم الفرس التي وحد الملك عبدالعزيز البلاد على صهوتها"، وأعرب عن سعادته بما يحققه اسطبل الخالدية من إنجازات في كل المحافل بقيادة الأمير خالد بن سلطان الذي أوصله للعالمية، وكما أهدي الفوز للوطن الذي برع في إنتاج الإنسان والخيل معا.

الديربي السعودي

وعبر الخيال "كيتا توساكي" الفائز بشوط "الديربي السعودي" بقوله: "أشعر بسعادة بالغة لفوزي بشوط "ديربي السعودية" في أول مشاركة لي هنا على ميدان الملك عبدالعزيز مع الحصان "بينك كاميها"، وللاحتفاظ باللقب يابانيًا للمرة الثانية، رغم قوة المنافسة مع الأخرين".

كأس الرياض للسرعة

وصف الخيال "ويلم بيوك" أمسية "كأس السعودية" بالجميلة جدًا، مشيرًا إلى أن فوز حصانه "كوبانو كينج" يعد فوزًا كبيرًا له مع خيل ياباني لأول مرة خارج اليابان، وأضاف في ختام كلماته: "في الواقع إن الخيل اليابانية متطورة جدًا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store