دشن عدد من أمراء المناطق ونوابهم فعاليات «اليوم العالمي للدفاع المدني»، الذي تقيمه المديرية العامة في جميع المناطق والمحافظات تحت شعار «يدٌ تبني ويدٌ تحمي» ويصادف اليوم الأول من شهر مارس من كل عام.

وأشاد الأمراء بالإنجازات السعودية التي جعلت أبطال الدفاع المدني السعودي في الطليعة، كما أشادوا بدعم القيادة الرشيدة لهم مما جعلهم أن يكونوا «رجال اللحظة».

ففي الباحة دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير المنطقة -عبر الاتصال المرئي- الفعاليات بحضور مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء محمد بن عبدالرحيم العاصمي وعدد من القيادات.

وأشاد سموه بجهود رجال الدفاع المدني الميدانية، منوهًا بدعم القيادة الحكيمة لكل قطاعات الدولة لتأدية دورها في خدمة المواطن والمقيم.

وفي عسير، دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير المنطقة الفعاليات والمعرض الافتراضي المصاحب للفعالية بحضور مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء علي بن عبدالله السعوي.

وقال سموه: «إن الجهود التي توليها حكومة خادم الحرمين لجميع قطاعات الدولة ومن ضمنها قطاع الدفاع المدني شيء يدعو للفخر والاعتزاز، مشيرًا إلى أننا نحتفل هذا اليوم بالإنجاز السعودي الذي جعل الدفاع المدني السعودي في الطليعة».

وفي حائل دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعدز أمير المنطقة حائل بالإمارة الفعاليات.

وأشاد سموه بجهود رجال الدفاع المدني وحرصهم على سلامة المواطنين والمقيمين، منوهًا بدعم القيادة الرشيدة -حفظها الله- لتطوير وتجهيز فرق الدفاع المدني ووصولها لمستويات أداء عالية.

وفي المدينة ونيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير المنطقة، دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة الفعاليات، واطلع سموه على عرض تقديمي عن خُطة مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة لليوم العالمي كما شاهد سموه عرضًا مرئيًا يُحاكي شعار الفعالية التي سيتم من خلالها إيصال رسالة اليوم العالمي للدفاع المدني وتعزيز الوعي المجتمعي.

وفي جازان ونيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير المنطقة، دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان، الفعاليات ، عبر الاتصال المرئي مع كافة المحافظات. وأكد سموه أهمية المناسبة ومشاركة المنطقة بها، والدور المناط برجال الدفاع المدني في حماية الوطن والمواطن ومقدراته.