Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير القصيم يتسلم تقرير وزارة البيئة حول مكافحة الجراد الصحراوي

أمير القصيم يتسلم تقرير وزارة البيئة حول مكافحة الجراد الصحراوي

A A
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه اليوم, المشرف على فروع وزارة الزراعة والمياه والبيئة بالقطاع الشمالي المهندس سلمان الصوينع. وتسلم سموه تقرير الوزارة الخاص بمكافحة الجراد الصحراوي المتضمن الجهود المبذولة في معالجة 51800 هكتار أرضي وجوي عبر 35 فرقة استكشافية و50 فرقة للمكافحة، واستقبال 1560 بلاغاً. وأشاد بجهود فرع وزارة الزراعة والمياه والبيئة بالمنطقة لمكافحة أسراب الجراد الصحراوي والحد من تكاثره منذ دخوله خلال الفترة الماضية، منوهاً بمتابعة معالي وزير البيئة والمياه والزراعة, ودعم الجهود المبذولة في المنطقة من فرق العمل المشكلة من جميع القطاعات لذلك.

وأشار سموه إلى أن التقارير الميدانية والأرقام تبين حجم الجهود الكبيرة والمبذولة من القطاعات والمشرفين وفرق المكافحة الميدانية، والأداء المتميز للقضاء على هذه الآفة ومعالجة جميع المواقع التي تم استكشافها ومكافحة أسراب الجراد الصحراوي عبر التجهيزات والآليات الحديثة، سواء عبر المكافحة الجوية أو الأرضية.

فيما أكد الصوينع من جهته استمرار أعمال فرق مكافحة الجراد الصحراوي للقضاء على هذه الآفة مستخدمين أفضل المعدات والوسائل.

حضر الاستقبال وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، ومدير فرع وزارة الزراعة والمياه والبيئة بالقصيم المهندس عبدالعزيز الرجيعي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store