Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجيش اليمني يتقدم في تعز ومعارك حامية في حجة

الجيش اليمني يتقدم في تعز ومعارك حامية في حجة

5 حكومات غربية تندد بهجوم الحوثيين على مأرب

A A
حررت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مواقع جديدة في محافظة تعز من مليشيات الحوثي الإيرانية في مناطق الحناية وجبل غباري والطوير السفلى باتجاه خط الوازعية البرح.

وقال القيادي بالجيش الوطني العقيد عبدالباسط البحر في تصريحات لـ المدينة ان قوات الجيش تمكنت من تحرير عدد من المواقع المهمة والاستراتيجية بالمحافظة والتي كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي.

وأضاف لم يعد هناك أي مواقع فاصلة يحتلها العدو بين مواقع القوات المشتركة والجيش الوطني بالجبهة الغربية بعد تطهير التلال من جيوب المليشيات والقضاء وعليها و أصبحت هذه المواقع تحت قبضة قوات الجيش الوطني.

وقال ان اللواء17في جبل حبشي واللواء 145 مشاه مديرية مقبنة واللواء 35 بالمعابر الكدحة قد التحمت مع بعضها وأصبحت تشكل نسق واحد باتجاه محاربة مليشيات الحوثي الاجرامية .

وفي محافظة مأرب سقط العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران بين قتيل وجريح بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة مراد جنوب محافظة مأرب.

ودعا محافظ تعز نبيل شمسان، المنخرطين في صفوف مليشيا الحوثي الإرهابية من أبناء المحافظة للعودة إلى جادة الصواب والانضمام إلى صف الشرعية والوقوف بجانب الجيش الوطني.

إلى ذلك يشهد الخط الدولي الرابط بين حجة والحديدة في اليمن معارك حامية بين قوات الجيش اليمني ومليشيات الحوثي.

ووصلت قوات الجيش إلى سوق البدّاح في مديرية عبس بمحافظة حجّة، وقامت بتطويقه.

وقال العميد الركن عبده مجلي، المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية من مأرب، إن هناك "تقدماً كبيراً لقواتنا في حجة بعد هجوم مباغت".

وفي سياق متصل نددت حكومات الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا بهجوم مليشيات الحوثي الإرهابية المستمر على مدينة مأرب وسط اليمن، وبالتصعيد الحوثي ضد المملكة.

وجاء في بيان مشترك «نحن، حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، نندد بالهجوم الحوثي المتواصل على مدينة مأرب اليمنية، والتصعيد الكبير في الهجمات التي يشنها ويعلنها الحوثيون ضد السعودية».

وقال البيان إن «تصميم الحوثيين على مهاجمة مأرب يزيد من سوء الوضع الإنساني في اليمن»، مشيرا إلى أن الجهود الدبلوماسية لإنهاء الصراع في اليمن بمساعدة مبعوث الأمم المتحدة والسعودية وعمان والمجتمع الدولي «توفر الأمل لإنهاء الحرب».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store