Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالرحمن عربي المغربي

المبادرة الخضراء.. عالم بألوان راية التوحيد

A A
في ظل ما تشهده السعودية الجديدة من التحولات التطويرية المتألقة ولحظاتها التاريخية التي تعيشها وأبوابها مفتوحة للعالم وهي تتعاظم يوماً بعد يوم لأنها دولة نموذج ورائدة على كل المستويات.. أطلق سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود «مبادرة السعودية الخضراء»، و«مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» التي سيتم الإعلان عن تفاصيلهما بإذن الله في القريب العاجل. المبادرتان ترسمان توجه الوطن والمنطقة في حماية الأرض والطبيعة ووضعها في خارطة طريق له معالم واضحة وطموحة وتسهم وبشكل قوي في تحقيق الأهداف العالمية.

ويقول سمو ولي العهد: «إنه بصفتنا منتجاً عالمياً رائداً للنفط ندرك تماماً نصيبنا من المسؤولية في دفع عجلة مكافحة أزمة المناخ، وأنه مثل ما تمثل دورنا الريادي في استقرار أسواق الطاقة خلال عصر النفط والغاز، فإننا سنعمل لقيادة الحقبة الخضراء القادمة وأن المملكة والمنطقة تواجهان الكثير من التحديات البيئية، وسنعمل من خلال مبادرة السعودية الخضراء على رفع الغطاء النباتي، وتقليل انبعاثات الكربون، ومكافحة التلوث وتدهور الأراضي، والحفاظ على الحياة البحرية»٠

مزيد من الفرح يمتد إلى جميع الزوايا، فتصبح التوقعات أجمل بكثير، والغد المُخطَّط له بعناية هو المستقبل الأروع والأجمل، والذي ينمو بهدوء في رحم المستحيل، حتى تشتد قواه ويغدو يافعًا وينطلق بقوة نحو تحقيق مانتمناه، والذي لا نرضى أن نبتعد لخطوة عن حدِّه الجغرافي، وأمام أعين العالم فأننا قادمون كسرب الفراشات الملونة، لنلون العالم بلون راية التوحيد، راية لا إله إلا الله محمد رسول الله.. زراعة 10 مليارات شجرة داخل المملكة العربية السعودية خلال العقود القادمة، ما يعادل إعادة تأهيل حوالي 40 مليون هكتار من الأراضي المتدهورة، ما يعني زيادة في المساحة المغطاة بالأشجار الحالية الى 12 ضعفاً، تمثل مساهمة المملكة بأكثر من 4% في تحقيق مستهدفات المبادرة العالمية للحد من تدهور الأراضي والموائل الفطرية، و1% من المستهدف العالمي لزراعة تريليون شجرة.

حقيقة من أجمل الأخبار على المستوى المحلي والشرق أوسطي هذه المبادرة للاستفادة من الأراضي الشاسعة وإنقاذ الحياة الطبيعية والحد من الكوارث والعواصف وتحسين جودة الحياة وخلق فرص وظيفية جديدة وفتح مجالات جديدة في الصناعة والتوازن البيئي وصناعة المستقبل في كل مجالاته.. وجعل الطبيعة صديقة للإنسان.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store