Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
أحمد عبدالرحمن العرفج

التدفق في مجموعة التألق

A A
قبل أشهر فكرت بإجراء تحفيزات تشجع الناس على القراءة، وبدأت الفكرة بطرح بعض كتبي على الشبكة العنكبوتية وشراء كتاب في كل أسبوع وقراءته، وبعد ذلك يحق للمشتري أن يدخل ميدان المسابقة ويحصل على جوائز ثمينة من ضمنها جوال فاخر أو آيباد عاطر أو بلايستيشن من الآخر، والمسابقة تفرز كل أسبوعين، بمعنى أن تكون هناك 24 جائزة في السنة، بعد ذلك تواصلت مع بعض الرعاة ووجدت الكثير منهم ولكني اخترت شركة «الجهاز» لأنها الأقوى دعماً.

كل هذا يمهد لمقال اليوم وهو أن مثل هذه المسابقة تحتاج إلى مجموعة من شتى التخصصات حتى تمنح المسابقة ما تستحق من الإبداع والتميز.

لقد عملت مجموعة في الواتساب، وكانت هذه الكوكبة في غاية الإبداع والتعلق، حيث تقوم بتوليد الأفكار وإغنائها وتسمينها من خلال العصف الذهني، وكل عملية عصف تأتي بخير وفير وإبداع كثير.

إنها مجموعة تتكون من نظمية – نور – منال – أحلام – دلال – دانية – البراء –

تركي، وكان يدعم العصف ويحرض عليه الزعيم «أبو ناصر» طراد الأسمري، لأنه يستفز المجموعة بالأغلفة الصفراء ذات اللون الغامق متحمساً إلى خلفيته النصراوية ومتناغماً مع توجهاتي الاتحادية، وهكذا كانت هذه المجموعة من نعم الله عليَّ التي أشكره عليها صباحاً ومساءً.

إن مجموعة العصف الذهني المبدعة هي التي تضم أشخاصاً يمتازون بصفات أشار إليها الأستاذ الكبير جون ماكسويل حيث ذكر أن أبرز الصفات لديهم هي: «الإتقان – المرونة – التطوير – الأصالة – الدقة – الشجاعة –

الخيال...... الخ.

بعد ذلك نبه المؤلف إلى عبارة يقول فيها «هؤلاء هم الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتك على الإبداع كجذب المحللين والناقدين والمحررين والمنتقدين، وإلا ستتقيد أجنحة المجموعة الإبداعية قبل أن تتاح لك الفرصة أصلاً للطيران».

حسناً ماذا بقي:

بقي القول: شكراً لهذه المجموعة المبدعة التي أطلقت عليها اسم «كوكبة التألق»، ولاحظوا أنني تجنبت إشراك أهل التحليل والنقد لأنهم لا يفيدون في مثل هذه المشروعات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store