رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة -عبر الاتصال المرئي- اليوم, حفل إطلاق أعمال "جائزة الباحة للإبداع والتميز" في دورتها السابعة للعام الجاري، بحضور رئيس وأعضاء لجنة الجائزة ببهو إمارة المنطقة.

وأعلن سموه خلال الحفل تغيير مسمى الجائزة من "جائزة الحسام" إلى "جائزة الباحة للإبداع والتميز"، لتكون حافزاً لكل المبدعين في المجالات كافة ليستمر تميزهم ونجاحهم.

ونوه بما تعيشه المملكة من نهضة تنموية متميزة برؤية طموحة لمواكبة النهضة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، مؤكداً أن هذه المرحلة من تاريخ الوطن تتطلب من الجميع العمل بكل جدية لدعم الأفكار الجديدة والطاقات الملهمة والعمل الدؤوب، يسبقها حرص مستمر على مواكبة رؤية المملكة 2030 المحققة لاستمرار الريادة والنماء والازدهار للوطن ولأبنائه الأوفياء.

من جانبه ثمن مدير تعليم المنطقة أمين الجائزة الدكتور عبدالخالق الزهراني , رعاية سمو أمير المنطقة لهذه الجائزة وإعلان تغيير مسماها ، وهو ما يعد دعما حقيقيا لتحفيز المبدعين وتشجيع القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المدني وتكريم المبدعين والمتميّزين واحتضان الأفكار البنّاءة والممارسات الهادفة والأعمال الريادية وفقاً لمعايير تواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030 . وشاهد الجميع عرضاً مرئياً لأهداف ورسالة الجائزة والفروع التي سيتم من خلالها تقديم الجائزة.

يذكر أن جائزة الباحة للإبداع والتميز قد استحدثت هذا العام عدداً من الفروع الجديدة لتكون حافزاً لاستمرار ريادة الأعمال والابتكار وغرس قيم العمل التطوعي وتعزيز دور المجالس الشبابية ودعم الشباب والشابات في المسؤولية المجتمعية تجاه الوطن.