Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جامعة الأمير محمد بن فهد تستضيف المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية

جامعة الأمير محمد بن فهد تستضيف المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية

A A
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد، رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير محمد بن فهد، انطلقت، اليوم، فعاليات المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الـ(53) للجامعات العربية بحضور الرؤساء والقيادات الجامعية، وذلك في المؤتمر الافتراضي الذي أقيم بتنظيم وإدارة جامعة الأمير محمد بن فهد .

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أن هذه الاستضافة تأتي في ظل الاهتمام المتزايد الذي توليه المملكة العربية السعودية والتعليم العالي وفعاليته بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ وتماشياً مع أهداف المملكة 2030 وبرامج التحول الوطني التي تهدف إلى النهوض بالتعليم العالي استجابة لمتطلبات العصر الحديث .

من جهته اشار رئيس جامعة الأمير محمد بن فهد الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري إلى أن استضافة الجامعة تأتي انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية للجامعة تجاه العمل العربي المشترك في مجالات التعليم العالي .

من جهته أكد معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أهمية مواجهة التحديات التي تواجه التعليم وإستراتيجيات البحث، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالأجيال القادمة من خلال مخرجات التعليم وجودتها .

وناقش المشاركون خلال هذا المؤتمر سبل تعزيز التعاون بينهما في العديد من المجالات الأكاديمية، كما تناولت جلسات المؤتمر حلقات نقاشية حول مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، والتصنيف الدولي للجامعات، وطرق توسيع قنوات الاتصال بين الجامعات والمؤسسات، إضافة إلى التعاون والتشاور بين الجامعات العربية في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

كما استُعرض خلال هذا المؤتمر موجز عن أنشطة الاتحاد وأهم المشاريع، إضافة إلى الإعلان عن الفائزين بجوائز الاتحاد وتكريمهم. الجدير بالذكر أنه تم خلال المؤتمر اختيار رئيس جامعة الأمير محمد بن فهد الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري رئيساً للمجلس التنفيذي للدورة الحالية خلفاً للرئيس السابق الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، الذي قام بتسليم رئاسة المجلس التنفيذي إلى الدكتور الأنصاري خلال هذا المؤتمر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store