Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
صالح عبدالله المسلّم

اكتشاف السرّ في نيوم

A A
• لا شك أن «الغالبية» عرف عن (نيوم) الشيء الكثير وقرأ عنها وشاهد الفيديوهات، واطلع على بعض ما تحتويه تلك المنطقة الحالمة والمشروع العالمي القادم بقوة على ساحل البحر الأحمر والذي أطلقته السعودية مُؤخراً وتبنى فكرته «الأمير محمد بن سلمان»، الذي كافح وبذل جهده ومازال من أجل إنجاح هذا المشروع.

• بالأمس وكرافدٍ لنفس النهج والنجاحات و»عاضد» (لنيوم) نفسها أطلق الأمير مشروعه الثاني في المنطقة والذي أبهر العالم (ذا لاين) مشروع الحالمين والعالم الجديد.. يقول الأمير: من لا يوجد لديه «حُلم» فلا مكان له بيننا وفي عالمنا.

• هُنا السرّ في (نيوم) ومن الأسرار ما سأحكي لكم منه القليل هنا لأن الكثير ستكتشفونه مع مرور الأيام، ولا تكفيه مقالات عدّة بل نحتاج الى مُجلدات كي نكتب عن «أسرار نيوم» ونكشف لكم ما هو السرّ خلف (نيوم) وموقعها، وتسميتها، ومن أين تستوحي مشاريعها ومن هم زُوارها، وروادها، وسُكانها، وكيف ستكون مدارسها ومعالمها و»فنادقها» والحياة فيها..؟.

• (نيوم) يا سادة يا كرام منطقة تقع على البحر الأحمر وهذه معلومات أنتم اطلعتم عليها -خاصة المُهتمين في المشاريع السياحية- ولكن ما لا تعرفونه أن المنطقة حُرة وتتمتّع باستقلالية تامة في نظامها الداخلي وتعود سيادتها الى المملكة العربية السعودية وفيها من الفنادق «الفائقة الجمال» ومدارسها ومستشفياتها تختلفُ تماماً عمّا اعتدتم عليه.. فلن تكون مدارس «تقليدية» ولن تكون مُستشفيات كما تعودتم رؤيتها، بل تنهج في مضامينها وخدماتها التقنية الحديثة مستخدمة «الذكاء الاصطناعي» في كافة مرافقها وكما اطلعتم على مشروع (ذا لاين) المدينة الحُلم في شوارعها وطُرقاتها وسياراتها.. فإنكم سترون جُزءاً كبيراً من هذا «الحُلم» يتحقق في (نيوم).. ورُوادها طبقة تحب الإبحار في عالم الخيال والاستمتاع بالخُلجان والطبيعة، وتنتهز الفرصة لقضاء أجمل الأوقات في أجمل شواطئ العالم، وهُنا يكمن (السرّ الآخر) في تكوين المنطقة، واختلاف برامجها، وفنادقها، ونوعية خدماتها.. ولمن تُقدم هذه الخدمات النوعية (ولأول مرة في العالم) كتجربة فريدة وهنا ما يُميّز (نيوم) عن غيرها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store