Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الواحة» يشكو سوء الشوارع الداخلية.. وأمانة جدة تطرح الحلول

«الواحة» يشكو سوء الشوارع الداخلية.. وأمانة جدة تطرح الحلول

A A
اشتكى عدد من سكان مخطط الفهد بحي الواحة المتقاطع مع حي السامر، من سوء تخطيط الشوارع الداخلية للحي، الأمر الذي يؤدي إلى زحام وحوادث مرورية، مطالبين أمانة جدة بتحسين تصميم تلك الطرق بما ينعكس على جودة الحياة، وهو ما استجابت له على أكثر من محور لتخفيف معاناة الأهالي.

وأوضح يوسف سالم لـ (المدينة):» يعاني حي الواحة من سوء تصميم بعض الشوارع الداخلية،ومنها على سبيل المثال شارع عبد الله باسند، الذي يحتوي على خط خدمات غير مستفاد منه، بينما يؤثر ذلك على الحركة وقت الذروة في فترة الظهيرة، ومن العصر إلى العشاء».

وأضاف:»في بعض التقاطعات داخل الحي، تم إلغاء خط الخدمة ونجحت الفكرة، فى دعم انسيابية حركة السير، إضافة إلى تقليل الحوادث المرورية الناجمة عن الزحام .

أما إبراهيم أحمد قال:» نعاني من زحام شديد عند قيام المركبات بالدوران داخل الحي، مما يسبب مشكلتين هما وقوع حوادث مرورية وتعطل حركة السير نتيجة نتيجة الدوران الجماعي.

وطالب أمانة جدة بحلول جذرية ومن بينها إلغاء خط الخدمات ودوار مخطط الفهد لتحرير الحركة المرورية فيه،إضافة إلى إنشاء دوران يحمى المركبات التي تأخذ الدوران، والأخرى القادمة من الاتجاه الآخر، وذلك على غرار دوران طريق الملك عبد العزيز بجدة.

تأهيل المقاولين

من جهتها أشارت أمانة محافظة جدة لـ (المدينة) الى إعداد دراسة لطريق السامر واعتمادها من اللجنة المرورية متضمنة تحسين الدوار القائم على الشارع عند تقاطعه مع شارع الواحة وذلك من خلال إعادة تصميمه وتوسعة ساحته ليصبح بثلاث حارات. كما سيتم إعادة تصميم القطاع العرضي لطريق السامر وإلغاء خطوط الخدمة بما يتوافق مع الأدلة والمعايير الفنية، وتأمين مدخل ومخرج لجميع قطع الأراضي الواقعة بين الجهتين الغربية والشرقية من الشارع، وسيجري تنفيذ الحلول من خلال المشاريع المستقبلية، مؤكدة أن المشروع حاليا في مرحلة تأهيل المقاولين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store