Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

البركة الخيرية تعقد اجتماع الجمعية العمومية الحادي عشر عبر الاتصال المرئي

البركة الخيرية تعقد اجتماع الجمعية العمومية الحادي عشر عبر الاتصال المرئي

A A
عقدت جمعية البركة الخيرية بالدمام، يوم امس ، اجتماع جمعيتها العمومية الحادي عشر ، عبر الاتصال المرئي، بمشاركة رئيس مجلس الإدارة المهندس خالد بن عبدالعزيز الشلالي، ونائب رئيس المجلس، وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية، ومندوب فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمدقق المالي . ونوه رئيس مجلس الإدارة المهندس خالد الشلالي بالدعم والعناية الذي يلقاه العمل الخيري للفئات المحتاجة من ولاة الأمر - حفظهم الله - في بلادنا الغالية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الامير محمد بن سلمان - حفظهما الله -، وتقديم الخدمات والمساعدات لهم ، مؤكداً أهمية تطوير آليات عمل الجمعية وتحسينها وصولاً إلى خدمات أفضل وأشمل للمستفيدين؛ بحيث يتم الانتقال بالعمل الخيري من تقديم المساعدات المباشرة إلى التنمية المجتمعية للأفراد من أبناء الأسر عن طريق برامج التأهيل والتدريب التي ينبغي التوسع فيها بحيث تشمل أكبر عدد ممكن من أبناء الأسر. من جهة استعرض المدير التنفيذي للبركة الخيرية سعد بن محمد الاحمري أعمال الجمعية ومنجزاتها ومشاريعها الخيرية خلال ال ٥ اشهر الماضية، وتمثلت في تقديم مساعدات نقدية لعدد (543) أسرة . تقديم مساعدات لعدد (11) أسرة في برنامج رعاية صحية ( غسيل كلى – عمليات قيصرية ) بالشراكة مع بعض القطاعات الصحية بالمنطقة . دعم (44) أسرة في برنامج الأجهزة الكهربائية

مساعدة عدد (47) أسرة .. لسداد فاتورة الكهرباء. شحن رصيد برنامج السلة الغذائية لعدد (295) أسرة شهرياً، بالشراكة مع عدد من الجهات الخيرية بالمنطقة ( جمعية البر- وجمعية سواعد – وجمعية ود – وجمعية همم – وجمعية جود –وجمعية تراحم )

تم دعم (1500) أسرة في برنامج السلة الرمضانية1442هـ . تم توقيع عقد شراكة مع احدى شركات الهايبر لتفعيل برنامج كسوة البركة.

وكذلك عقد شراكات بخصوص التوظيف مع شركة (ألفا – الأهداف الدولية المحدودة) لعدد (30) موظف وموظفة كخدمة اجتماعية.

ونحن الان في طور توقيع شراكة مع احدى شركات الهايبر ماركت لتفعيل برنامج السلة الغذائية والأجهزة الكهربائية والكسوة .

والبدء في تأجير وقف الساعي من احدى شركات التسويق العقاري. تأثيث مسكن ( الإسكان التنموي )

لعدد (11) أسرة . دعم عدد (150) حراس أمن في برنامج السلة الرمضانية .. بالتعاون مع اخدى المكاتب الهندسية للاستشارات الهندسية ..

وكذلك تحدث الاحمري عن منجزات مركز البركة الاجتماعي أثناء جائحة كورونا وكذلك التحول الإداري والذي حققنا فيه تطور كبير.

كما تم اطلاع اعضاء الجمعية العمومية على اهم المشروعات والبرامج التي تم تنفيذها خلال العام الماضي، والتطلعات المستقبلية للجمعية وطموحاتها في الفترة القادمة . كما تم عرض الميزانية العمومية وحساب الإيرادات والمصروفات، واعتماد القوائم المالية وتقرير مراجع الحسابات للعام المنتهي٢٠٢٠م ، كما جرى الاطلاع على الموازنة التقديرية لعام ٢٠٢١ م، وتم إضافة اعضاء جدد في مجلس الإدارة وكذلك في الجمعية العمومية.

وفي ختام الاجتماع قدم أعضاء الجمعية العمومية آرائهم ومقترحاتهم، واتفق الجميع على الانتقال بالعمل الخيري إلى آفاق أرحب خلال المرحلة القادمة إن شاء الله..

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store