سجلت الهند عدداً قياسياً جديداً من الوفيات بكورونا، بلغ حوالي أربعة آلاف، ومن الإصابات الجديدة بلغ 412 ألفاً، خلال 24 ساعة، حسب أرقام رسمية نشرت أمس الخميس. وتكشف أرقام وزارة الصحة أن عدد الوفيات بلغ 3980 حالة وعدد الإصابات وصل إلى 412 ألفا و262 في الساعات الـ24 الأخيرة.

وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للوباء في الهند إلى 230 ألفاً و168 وفاة، بينما بلغ العدد الإجمالي للإصابات 21.1 مليون في الهند منذ بداية وباء كوفيد-19. وأفادت صحيفة «تايمز أوف إنديا» أن 11 مريضاً بكوفيد-19 لقوا حتفهم، بسبب انخفاض الضغط في خط الأكسجين فجأة في مستشفى كلية طبية حكومية في بلدة تشينغالبت بجنوب الهند ليلة الأربعاء، ربما بسبب خلل في الصمام. ونقلت الصحيفة عن سلطات المستشفى قولها إنها أصلحت خط الأنابيب الأسبوع الماضي، لكن استهلاك الأكسجين تضاعف منذ ذلك الحين.

وقال مسؤول حكومي إن الطلب على أكسجين المستشفيات زاد سبع مرات منذ الشهر الماضي، بينما تسارع الهند لإنشاء محطات أكسجين كبيرة، وصهاريج نقل مبردة، وأسطوانات، وأكسجين سائل. ومعظم المستشفيات في الهند غير مجهزة بمصانع مستقلة تولد الأكسجين مباشرة للمرضى، ونتيجة لذلك، تعتمد المستشفيات عادةً على الأكسجين السائل، والذي يمكن تخزينه في أسطوانات ونقله في صهاريج مبردة.