Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إصابة رئيس المالديف السابق بجروح في محاولة اغتيال بعبوة ناسفة

إصابة رئيس المالديف السابق بجروح في محاولة اغتيال بعبوة ناسفة

A A
أصيب رئيس المالديف السابق محمّد نشيد الذي يشغل حالياً منصب رئيس البرلمان بجروح في محاولة اغتيال استهدفته الخميس حين انفجرت دراجة نارية مفخّخة بينما كان يهمّ بالصعود إلى سيارته في العاصمة ماليه.

قال مسؤول إن أول رئيس انتخب بطريقة ديموقراطية في الأرخبيل االواقع في المحيط الهندي أصيب بجروح في انفجار عبوة ناسفة وضعت على دراجة نارية بينما كان يستقل سيارة في وقت متأخر من الخميس.

وأعلن مسؤول في الحكومة إنّ نشيد (53 عاماً) "نجا من محاولة اغتيال"، موضحا أنه "أصيب بجروح لكنّ وضعه مستقرّ".

وأشار إلى أن الانفجار أسفر أيضا عن إصابة أحد حرّاس نشيد بجروح استدعت نقله بدوره إلى المستشفى. ووقع الانفجار قبيل بدء سريان حظر التجوّل الليلي في العاصمة لمكافحة تفشّي جائحة كوفيد-19.

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي دراجة نارية مدمرة في موقع الهجوم. وفرضت قوات الأمن طوقا أمنيا حول مكان الانفجار في العاصمة ماليه بينما دعا البرلمان إلى عقد اجتماع طارئ.

وقال الرئيس ابراهيم محمد صلح الحليف المقرب من نشيد إن التحقيق جار بينما ندد المسؤولون في البلاد بالهجوم الذي استهدف ثاني أهم شخصية في البلاد.

من جهته، صرح وزير الخارجية عبد الله شاهد في تغريدة على تويتر "ندين بشدة الهجوم"، معتبرا أن "مثل هذه الهجمات الجبانة لا مكان لها في مجتمعنا".

وكتب في تغريدة على تويتر "أفكاري ودعواتي مع الرئيس نشيد وآخرين مصابين في هذا الهجوم ومع عائلاتهم".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store