Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مسافرون يعبرون لـ "المدينة" عن سعادتهم بعودة السفر للخارج

للترويح والزيارات ورعاية المصالح

A A
بدأ اليوم الإثنين، سريان قرار رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية، حسب الاشتراطات المفروضة من وزارة الداخلية. وشهدت المنافذ البرية والجوية اقبالا كبيراً من المواطنين للسفر..

"المدينة" قامت بجولة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وأجرت العديد من اللقاءات مع المسافرين في أول يوم سفر دولي بعد أكثر من عام. وظهرت ملامح السعادة على المسافرين في المطار وتعددت أسبابهم، فمنهم من ذهب ليلتقي بأهله، ومنهم من ذهب لمتابعة أعماله الخارجية، ومنهم من سافر للترويح عن نفسه، وغيرها الكثير.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، ابتداءً من الساعة 1:00 من صباح اليوم الإثنين، وذلك للفئات التالية:

أولًا: المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح (كوفيد 19) كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

ثانياً: المواطنون المتعافون من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

ثالثاً: المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات. ويطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة 7 أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية ( PCR) في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 8 أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

وكانت هيئة الطيران المدني السعودية قد أعلنت جاهزية المطارات لخدمة المسافرين، كما أعلنت الخطوط السعودية تسييرها رحلات إلى عددٍ من الدول.

كما أعلنت المديرية العامة للجوازات جاهزيتها في جميع المنافذ الدولية (البرية والبحرية والجوية) لاستقبال المسافرين، بعد قرار اعتماد سريان رفع تعليق السفر للمواطنين، وفتح المنافذ، اعتبارًا من اليوم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store