تصدر وسم #حنا_بدو مواقع التواصل الإجتماعي بالمملكة خلال الساعات الأخيرة، وذلك رداً على كلام وزير خارجية لبنان شربل وهبة الذي وصف دول الخليج بأنهم "بدو"، كما تصدر وسم #شربل_وهبة مواقع التواصل الإجتماعي في لبنان، حيث أنتقدوا فيه تصريحات الوزير ورأوا فيها قصر نظر وتخريباً للعلاقات اللبنانية الخليجية، وإضرارا بمصالح اللبنانيين في الخارج.

الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز رد في تغريدة له قائلا: #شربل_وهبة يعتقد أنه يسيء لنا حين يقول عنّا: "هؤلاء البدو"! نفخر بأننا بدو أعزهم الله وأكرمهم وتفضل عليهم بنعم لا تعد ولا تُحصى، استدعت وتستدعي حقدك ليظهر رغمًا عنك على لسانك. وأضاف: تقول أن وزير الخارجية هو المرآة التي تعكس الواقع الذي يعيشه لبنان.. صدقت وأنت الكذوب!".

وغرد المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفية في حسابه على "تويتر" قائلا: أولاً افتخر اني بدوي وافتخر اني راعي غنم، اللي على فكرة وظيفة اكثر من 25 رسول، ومنهم حبيبي رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.. وافتخر اني من أرض الأبطال والصحابة.. اللي أقدر اقوله الله يعيين الشعب اللبناني الشقيق، فمنهم اشخاص نحبهم وطيبون ومبدعون وشرفاء وكرام..!".

وغرد الأمير سطام بن خالد آل سعود بعدد من الصور من الرياض وعواصم الخليج معلقا عليها قائلا: مدن الخلايجة البدو يقودون المنطقه اقتصاديا وتقنيا وثقافيا وعلميا وسياحيا، ويأتي حاقد ناكر للمعروف لم يصل إلى ربع ما وصلوه ويسخر بهم.. الكلام رخيص، بإمكان كل إنسان أن يتكلم بكلام لا يليق، ولكن الواقع هو الفيصل، الحمدلله على النعمة التي اكرمنا الله بها #البداوة_فخر_وعز

وردّ الفنان فايز المالكي بتغريدة أرفق معها صورة ولي العهد الامير محمد بن سلمان داخل خيمة بمحافظة العلا خلال مشاركة سموه في جلسة حوار إستراتيجية ضمن فعاليات المنتدى الإقتصادي العالمي في شهر يناير الماضي، وقال: #شربل_وهبة شف هذا البدوي يدير العالم وهو في خيمة.

المغرد مالك الروقي قال #حنا_بدو حنا اللي عمرنا الصحراء وحولناها جنة. حنا اللي حاربنا الأمية في بلادنا، وقبلها نشرنا الإسلام للعالم. حنا اللي خلينا بلادنا ضمن أهم 20 اقتصاد في العالم بينما فشلت عشرات الدول النفطية في ذلك. حنا رايحين للمستقبل برؤية طموحة ومعتزين بالخيمة والجمل وبأصلنا.

الإعلامي علي الغفيلي رد بتغريدة قال فيها: لا تعايرنا بشيء نفتخر ونفاخر به نفتخر بالبداوة لأنها طبع العرب وأفعالهم أنا مواطن سعودي أعيش عيشة ملوك بالسعودية بفضل الله ثم قادتي وأولياء أمري إيه #حنا_بدو حنا عمى عين العدو.. انسحابك من البرنامج كان سهلاً، لكن أصعب شيء عندما يكون المسؤول.. مرتهن وتابع!

المغرد سعد العجمي قال: نعم #حنا_بدو أبناء بدو أحفاد بدو.. أجدادنا من الصحراء شيدوا المدن والمصانع التي تمد العالم اليوم بالطاقة وغيرها. بينما أنت لم تستطع حتى ان تبني مردم يكفي "مخلّفاتك وتخلّفك"، وعندما قررت أن تصدر شيئًا للعالم لم تجد غير "المخدرات"!

عدد كبير من المغردين السعوديين والخليجيين تداولو صورة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وهو يجلس في خيمة تراثية في محافظة العلا خلال مشاركة سموه في جلسة حوار إستراتيجية ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في الرابع عشر من يناير الماضي، والذي حضره أكثر من 160 من قادة ورواد الأعمال المؤثرين الدوليين مثلوا 28 قطاعاً و36 دولة، رد بها عدد من رواد التواصل على تصريحات وزير خارجية لبنان. ورأى آلاف المغرّدين بأن تصريح وزير الخارجية المحسوب على التيار الوطني الحر ورئيس الجمهورية ميشال عون فيه تخريب للعلاقات اللبنانية الخليجية، وإضراراً بمصالح اللبنانيين في الخارج أيضاً. وتطاول وهبة على دول الخليج واتهمهم بإرسال الدواعش الى البلدان العربية، وذلك في معرض دفاعه عن سلاح "حزب الله"، حيث أشار بالقول إلى أنه "عندما كانت إسرائيل تحتل الأراضي اللبنانية تَجنَّد عناصر الحزب للدفاع عن سيادة لبنان"، ورداً على سؤال عن أن لبنان بات اليوم في مرحلة ثانية، أجاب: "في المرحلة الثانية جاء الدواعش وأتت بهم دول أهل المحبة والصداقة والأخوة"، "فدول المحبة جلبت لنا الدولة وزرعوها لنا في سهل نينوى والأنبار وتدمر"، وعندما سألته المذيعة تقصد دول الخليج؟ قال: نعم.

وزير الخارجية والمغتربين السفير شربل وهبه أصدر بيان قال فيه: فوجئت بتفسيرات وتأويلات غير صحيحة لكلامي في مقابلة تلفزيونية مع قناة "الحرّة"، فما قلته لم يتناول الأشقاء في دول الخليج العربي، ولم أتطرق إلى تسمية أي دولة. لكني فوجئت أكثر ببعض البيانات التي صدرت في لبنان والتي تحوّر كلامي وتدفع لتوتير العلاقات مع الأشقاء في المملكة ودول الخليج، تحقيقاً لمصالح شخصية على حساب مصلحة لبنان. نجدّد تأكيدنا الحرص على أفضل العلاقات مع جميع الدول الشقيقة والصديقة للبنان، وأدعو المصطادين في المياه الراكدة إلى التوقف عن الاستثمار في الفتنة بين لبنان وأشقائه وأصدقائه.