Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الموارد البشرية": 7 حالات توقف إعانة ذوي الإعاقة

"الموارد البشرية": 7 حالات توقف إعانة ذوي الإعاقة

A A
كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن7 حالات توقف الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أن من لديه اعتراض على إيقاف الإعانة،، عليه تقديم اعتراضه مدعوماً بوثائق ومشاهد رسمية ومصدقة، ليتم بشكل مباشر إعادة صرف الإعانة له مجدداً.

وبينت الوزارة الحالات السبعة لإيقاف الإعانة، منها: عدم تحديث بيانات المستفيد ومضي المهلة المقررة بثلاثة أشهر من تاريخ جدول التحديث، وتجاوز دخل المستفيد الحد المانع بـ 4000 ريال شهريا، وطلب المستفيد إيقاف الإعانة أو ولي أمره الشرعي، بعد كتابة إقرار بذلك.

وذكرت (التنمية الاجتماعية)، الضوابط الاجتماعية لصرف الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة، وهي: أنها خاصة بالمواطنين السعوديين، ولمن يحمل هوية القبائل المتنقلة سارية المفعول، وألا يتجاوز عمر المتقدم 60 سنة أو أن الإعاقة حدثت قبل سن الـ 60 سنه مع إرفاق تقرير طبي يفيد بتاريخ حدوث الإعاقة.

وأضافت: "تصرف الإعانة للشخص ذي الإعاقة، وفي حالة تعذر ذلك تصرف لولي الأمر أو من يثبت إعالته للشخص ذي الإعاقة، كما أنها تصرف لغير المستفيدين من خدمة الايواء بمراكز التأهيل الشامل أو دور المسنين.

وأشارت الوزارة إلى استمرار جهودها وسعيها الدائم لتطوير خدماتها المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، ومنها الإعانات المالية الشهرية التي تمنح لمستحقيها، وفق الإجراءات النظامية التي تحددها ضوابط صرف الإعانات المالية، والتي وضحت فيها أنواع الإعاقات ودرجاتها التي يشملها المنح التي نصت عليها المادتان (23) و(24) الواردتان باللائحة الأساسية لبرنامج تأهيل المعوقين.

الحالات السبعة

1. عدم تحديث بيانات المستفيد

2. تجاوز دخل المستفيد الحد المانع بـ 4000 ريال شهريا

3. طلب المستفيد أو ولي أمره الشرعي إيقاف الإعانة

4. إلحاق المستفيد في أحد مراكز التأهيل أو دور المسنين

5. اكتشاف عدم وجود إعاقة حسب تصنيف جدول الإعاقات

6. إقامة المستفيد في مستشفى على نفقة الدولة لأكثر من 6 أشهر

7. وفاة المستفيد

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store