Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالعزيز معتوق حسنين

السفر عن بعد.. والبعد عن السفر

A A
خلال الفترة الماضية وبعد إغلاق ومنع السفر بسبب جائحة كورونا كنا نسافر عن بُعد عبر اللوحة الذكية، ونشاهد دول العالم من غرف النوم، لا تذكرة ولا مطار ولا حقائب ولا طائرة ولا إقلاع ولا حتى وصول.

حتى جاء اليوم الموعود وهو يوم 17 مايو 2021م حيث فتحت أبواب السفر وأصبح المواطنون والوافدون بإمكانهم السفر والعودة بعد اتخاذ جميع الاحترازات المطلوبة.. هكذا بعد أن كان السفر عن بُعد أصبحنا نستطيع السفر حقيقيًا.. فكل من له قريب أو بعيد أو عمالة خارج البلاد أو يرغبون السفر الآن يستطيعون العودة أو السفر بعد اتخاذ جميع الاحترازات المطلوبة ولكن يجب أخذ الحذر والحيطة في جميع تعاملاتنا مع الآخرين.

نحمد الله على هذه النعمة والأمن والأمان تلبية لدعوة أبي الأنبياء سيدنا إبراهيم عليه أفضل السلام حيث قال عز من قائل: «رب اجعل هذا بلدًا آمنًا» إلى آخر الآية.

ويجب على الجميع تطبيق الاحترازات المطلوبة عند الوصول وهي الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة 7 أيام، على أن يتم عمل فحص (PCR) في نهاية مدة الحجر، ويستثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 8 أعوام.

وحددت المملكة قائمة تضم 13 دولة يحظر السفر إليها وهي البلاد الموبوءة بالفيروس وهي ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء، الهند.

كما يجب توخي الحذر أثناء السفر والبعد عن التجمعات والأماكن المزدحمة وعدم المصافحة واستخدام المعقم وغسل اليدين بالماء والصابون وفي حالة ظهور أعراض لا سمح الله يفضل إجراء مسحة واذا ظهرت النتيجة إيجابية فالعزل هو الأفضل لحماية الآخرين من الإصابة بالعدوى.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store