Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجيش اليمني: انتهاكات الحوثي جرائم حرب لا تسقط بالتقادم

الجيش اليمني: انتهاكات الحوثي جرائم حرب لا تسقط بالتقادم

A A
دان الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، العميد عبده مجلي، أمس الإثنين، الصمت الدولي تجاه ما تمارسه ميليشيات الحوثي من إرهاب ليس داخليًا فحسب، بل تجاوز الحدود. وأشار إلى ما قامت به هذه الميليشيات بإطلاق الطائرات المسيرة المفخخة في اتجاه أراضي السعودية مستهدفةً المدنيين والمنشآت الاقتصادية، ومواصلة هجماتها الإرهابية البحرية بهدف تهديد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية في البحر الأحمر من خلال تسيير الزوارق المفخخة والتي تم إحباط هجماتها الإرهابية من قبل السعودية.

وأكد العميد مجلي أن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران لا تزال تواصل أعمالها الإرهابية الاجرامية، وبصورة متعمدة وممنهجة، في استهداف المدنيين والأعيان المدنية والنازحين في مدينة مأرب بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، وكذلك قصفها وإطلاقها للطائرات المسيرة المفخخة وزراعتها للألغام الأرضية في استهداف المدنيين في محافظة الحديدة.. واعتبر أن هذه الأعمال «مدانة وترقى إلى جرائم حرب ولا تسقط بالتقادم».

من جهته، شدد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفثس على أهمية توقف الأنشطة العسكرية، بما في ذلك في مأرب، على ضوء التصعيد العسكري الذي تقوده ميليشيات الحوثي الانقلابية، والتي قال إنها «تقوض فرص السلام في اليمن، وتعرض حياة الملايين للخطر».

وأكد غريفثس، في مؤتمر صحافي الاثنين قبيل مغادرته العاصمة صنعاء عقب لقاءاته مع قيادات ميليشيا الحوثي، وجود حاجة ماسة لوقف إطلاق النار على مستوى اليمن لتخفيف وطأة الوضع الإنساني على اليمنيين بشكل فوري، ولفتح الطرق أمام حركة الأشخاص والسلع بحرية، ولإعادة الحياة الطبيعية إلى الملايين من اليمنيين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store