Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجسر المعلق يجذب الزوار لحديقة الباحة النباتية

الجسر المعلق يجذب الزوار لحديقة الباحة النباتية

A A
جذبت المزارع السياحية في منطقة الباحة الزوار والمتنزهين من داخل المنطقة وخارجها، بعد أن أعاد ملاك المزارع استزراع نباتات الباحة المثمرة.

ومن أشهرها حديقة الجسر النباتية والتي تعد أنموذجا فريدا للسياحة الزراعية، في قرية الجلحية بمحافظة بلجرشي وسميت بالجسر نسبة الى الجسر الخشبي المعلق الذي يربط بين ضفتي الحديقة بطول ١٠٠ متر تقريبا، وروعي في تصميم الجسر الذي نفذته احدى الشركات المتخصصة نسبة الأمان العالية والمنظر العلوي للحديقة إضافة إلى متعة التصوير من أعلى فضلا عن روح المغامرة لعابريه.

وتضم الحديقة التي افتتحت مرحلتها الاولى جدول مياه يشق كافة الجلسات والمواقع، واعتمد ملاك المزرعة على الطبيعة في تصميم الجلسات والممرات لتحاكي التراث القديم للمنطقة.

وتضم المزرعة قرابة ٢٥٠ شجرة ويستمتع الزوار بقطف الثمار اليانعة مجانا.

يقول أحمد القريعي مدير الحديقة: السياحة الزراعية متنفس جديد في ظل هدوء المكان والطبيعة والاستمتاع بمشاهدة الثمار، وقطفها مضيفا ان جميع الجلسات لها نفس الميزة والخاصية حيث يشقها شلال المياه المتدفق وتحظى بخصوصية ولها إطلالات على محافظة بلجرشي، ويشاهد الزوار جبل حزنة العملاق، كما أن تجربة الجسر المعلق أضفت على المكان بُعدًا آخر إذ يستطيع الزائر إلقاء نظرة بانورامية على الحديقة داعيا ملاك المزارع إلى استثمار مزارعهم وإعادة إحيائها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store