Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بايدن يتعهّد بدعم الحلفاء الأوروبيين قبيل لقاء بوتين

بايدن يتعهّد بدعم الحلفاء الأوروبيين قبيل لقاء بوتين

A A
تعهّد الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن تقف بلاده إلى جانب حلفائها الأوروبيين في مواجهة موسكو، وذلك قبيل أول لقاء مباشر يجمعه بنظيره الروسي فلاديمير بوتين.

ومن المقرر أن يتوجه بايدن الأربعاء إلى أوروبا حيث سيحضر قمة لمجموعة الدول السبع وأخرى لحلف شمال الأطلسي كما سيجتمع مع الرئيس الروسي في جنيف في 16 يونيو.

وتأتي القمة في ظل أكبر أزمة في العلاقات بين البلدين منذ سنوات، مع تصاعد التوتر بشأن قضايا عدة تشمل اتهامات بالقرصنة الإلكترونية والتدخل في الانتخابات إلى جانب ملف حقوق الإنسان في روسيا.

وفي مقال نشر في صحيفة «واشنطن بوست» السبت، تعهّد الرئيس الأمريكي بدعم «تحالفات (واشنطن) الديموقراطية» في وجه الأزمات والتهديدات المتزايدة من موسكو وبكين.

وكتب «نقف صفًا واحدًا في مواجهة التحديات الروسية للأمن الأوروبي، انطلاقًا من اعتداءاتها في أوكرانيا، ولن يكون هناك أي شك بشأن تصميم الولايات المتحدة على الدفاع عن قيمنا الديموقراطية، وهو أمر لا يمكننا فصله عن مصالحنا».

وتابع بايدن «يدرك الرئيس بوتين أنني لن أتردد في الرد على أي أنشطة مستقبلية مؤذية». وأضاف «عندما نلتقي، سأؤكد مجددًا التزام الولايات المتحدة وأوروبا والديموقراطيات التي تتشارك الأفكار ذاتها الدفاع عن حقوق الإنسان والكرامة».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store