Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فهد بن سلطان يرعى تخريج 7071 طالباً وطالبة بجامعة تبوك

فهد بن سلطان يرعى تخريج 7071 طالباً وطالبة بجامعة تبوك

A A
أكّد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك أن جامعة تبوك تعمل على تأهيل مخرجات وطنية تلبي احتياجات سوق العمل، والإسهام في نهضة الوطن، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وهنّأ سموه خريجي الجامعة لهذا العام بما تحقق لهم، ليسهموا في خدمة الوطن في مختلف المجالات ، مشيراً لجهود الجامعة خلال جائحة كورونا وحرصها على الدفع بمخرجاتها من الكليات الصحية .

جاء ذلك في تصريح صحفي لسموه عقب رعايته مساء أمس، حفل تخريج 7071 طالباً وطالبة يمثلون الدفعة الـ 15 بالجامعة من مختلف الدرجات "البكالوريوس والماجستير والدبلومات" للعام الجامعي 1422هـ، وذلك بمقر الصالة الرياضية بالمدينة الجامعية، بحضور الطلاب والطالبات الأوائل، فيما حضره عبر الاتصال المرئي بقية خريجي الدفعة وأوليا الأمور، حيث كان في استقبال سموه معالي رئيس الجامعة الدكتور عبد الله بن مفرح الذيابي ووكلاء الجامعة.

وفور وصول سموه بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم بدأت مسيرة الخريجين في برامج الماجستير والبكالوريوس والدبلومات في مختلف التخصصات.

عقب ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الطالب نادر العطوي والطالبة فرح الشمري، أشادا فيها بدور الجامعة وسعيها في مواصلة الحركة التعليمية رغم الجائحة، مؤكدين أن الخرّيجين يقطفون اليوم ثمار جُهدِهم وسعيِهم بعد سنوات من البحث والتحصيل، وكلهم أملٌ في المضي قُدماً لصناعةِ المستقبل، متخذين من العلم طريقاً يقودُهم إلى الأمان, معربين عن شكرهم وامتنانهم لكل من كانت له يد الخير والعون في تحقيق أهدافهم السامية، وتذليل الصعاب والتحديات.

ثم ألقيت بلغة الإشارة كلمة خريجي دبلوم الحاسب الآلي لذوي الإعاقة السمعية، ألقتها نيابة عنهم الطالبة أريج البلوي، وترجمتها رهف المحمدي، عبرت فيها باسمها ونيابة عن زملائها عن مشاعر الفرح والسرور بهذه المناسبة، مؤكدة أن الجامعة أسهمت في تحقيق حلمهم للمضي في طريق العلم والمعرفة، في وطن عهدنا عليه تحقيق الأحلام والوصول للقمة بالأيمان الراسخ، والعلم الهادف والطموح الشامخ.

ثم أدّى خريجو وخريجات الكليات الصحية القسم الذي تلاه عميد كلية الطب الدكتور مرعي العمري، بعدها ألقى معالي رئيس الجامعة كلمة قال فيها: "باسمي ونيابة عن منسوبي الجامعة وطلابها وطالباتها نثمن لسموكم حرصكم الدائم في كل عام على مشاركة أبنائكم فرحتهم بتخرجهم، ودعم سموكم للجامعة خلال هذه السنوات، واهتمامكم بمنجزاتها، ومتابعة مشاريعها والحرص على تطويرها ورعاية برامجها وتبنى كراسي أبحاثها", مضيفاً أن هذا اليوم مع تخريج الدفعة الـ 15 تواصل الجامعة النمو والازدهار والتطور والاكتمال في جميع جوانبها ومجالاتها العلمية والبحثية والبرامجية .

وأشار إلى أن الجامعة أخذت على عاتقها الاهتمام بتعليم جميع فئات المجتمع التي توجت اليوم بتخريج أول دفعة من الطلاب والطالبات ذوي الإعاقة السمعية، الحاصلين على الدبلوم في تخصص علوم الحاسب .

عقب ذلك أعلن معاليه النتائج العامة لخريجي الدفعة الـ 15 ، حيث وجه سموه أمير منطقة تبوك رسالة للخريجين الذين تعذر حذورهم بسبب الإجراءات الوقائية قائلاً :" يسرني أن أهنئكم بمناسبة تخرجكم من الجامعة وحصولكم على الدرجة العلمية التي تؤهلكم لخدم دينكم ووطنكم وقيادتكم, كان بودي مشاركتكم الحضورية في حفل التخرج، والذي تعذر بسبب ظروف جائحة كورونا وتطبيق الإجراءات الاحترازية, متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

بعد ذلك سلم سمو أمير منطقة تبوك أول وثيقة تخرج بلغة برايل للطالبة عبير الحربي ، وشهادات التخرج لأوائل الخريجين والخريجات من مختلف التخصصات.

وفي ختام الحفل تسلّم سموه هدية تذكارية من رئيس الجامعة بهذه المناسبة.

حضر الحفل وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبد الله الحقباني ومديرو الإدارات الحكومية والعسكرية بالمنطقة، والطلبة الأوائل والطالبات، كما حضر عبر البث المباشر جميع خريجي وخريجات الدفعة الـ 15 وأولياء أمورهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store