Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جمعية "كفيف" تطلق ورشة عمل "تدليك اليدين والقدمين"

جمعية "كفيف" تطلق ورشة عمل "تدليك اليدين والقدمين"

A A
اقامت جمعية المكفوفين الأهلية بالرياض "كفيف"، ورشة عمل "تدليك اليدين والقدمين"، لـ12 كفيفًا، وتستمر لمدة 22 يومًا، وذلك انطلاقًا من اهتمامها بمجال الصحة العامة، وبالتعاون مع مجموعة "أجواد"، قدمها مؤسس المركز الأول للتدليك بالمملكة ماجد خير الله.

وتهدف "كفيف" إلى توظيف وتنمية القدرات التي يتميز بها المكفوفون عن غيرهم، والتي ستسهم في فتح باب رزق لهم يمكّنهم مستقبلًا من تحقيق الأمان الوظيفي.

وقال ماجد خير الله: "ان التدليك حاجة صحية وقائية لبدن كل إنسان عامة والرياضيين خاصة، تساهم في الوقاية من مشكلات صحية شائعة بين الناس كالتجلطات، وللرياضيين تساهم في علاج آلام العضلات وتبعاتها نتيجة الإجهاد المفرط في التمارين أو حين اتباع بعض الأساليب الخاطئة أثناءها".

وفي اختياره لتدريب فئة المكفوفين بالتحديد، قال: "لديهم حاسة قوية في اللمس تميزهم عن غيرهم، وقد اكتسبوها منذ نعومة أظفارهم حين تعلمهم أبجدية "برايل"؛ وهنا يكمن سر براعتهم".

وأضاف: "لقد سبقتنا عدد من الدول ككوريا واليابان في مجال "التدليك"؛ وهو دافع لنا في أن يحترف المكفوفون تقديم هذه الخدمة بطريقة علمية ننافس بها العالم".

وعن تجربته في تدريب المكفوفين في جمعية "كفيف"، يقول: "هي من أفضل التجارب التي خضتها حتى اللحظة، والتي تتميز بتهيئة البيئة المناسبة وفق استراتيجيات عالمية، وبكل الأدوات العلمية لإقامة ورشة عمل "التدليك".

وتابع: "آمل من وزارة التعليم إتاحة الفرصة أمام المكفوفين في دراسة تخصصات العلاج الطبيعي في الجامعات السعودية، أسوة ببعض الدول العربية، ودول شرق آسيا وبعض دول أوروبا".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store