Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير مكة يضع حجر الأساس لــ «مُبين» ويطلق صندوق وقف لغة القرآن

أمير مكة يضع حجر الأساس لــ «مُبين» ويطلق صندوق وقف لغة القرآن

تبرع له بثلاثة ملايين ريال

A A
وضع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري لوقف لغة القرآن الكريم «مُبين» صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، حجر الأساس لمشروع مبنى الوقف الاستثماري بجدة، كما أطلق سموّه صندوق الوقف، معلناً سموه التبرع بمبلغ 3 ملايين ريال.

واطلع سموه على مجسم لمبنى الوقف الذي يقع على مساحة 11 ألف م2، ويضم 6 طوابق و430 موقفًا للمركبات و30 محلاً تجاريًا.

وقال رئيس جامعة الملك عبدالعزيز رئيس مجلس نظارة الوقف الدكتور عبدالرحمن اليوبي في كلمته: «نلتقي اليوم لنحتفي بوضع حجر الأساس لمشروع وقف لغة القرآن الكريم الاستثماري بتكلفة مقدارها 45 مليون ريال، كما نحتفي بإطلاق (الصندوق الوقفي) بتكلفة 20 مليون ريال، هذا الصندوق الوقفي القرآني الذي أسندت إدارته للبنك الأهلي السعودي»، مضيفا: «خصصت الجامعة لهذا المشروع أرضاً بمساحة (۱۱٫۰۰۰) م2 في موقع حيوي على شارع عبدالله سليمان بجدة».

وفي كلمة أعضاء مجلس نظارة الوقف التي ألقاها نيابة عنهم المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء عضو مجلس النظارة الدكتور سعد الشثري، أكد أن اللغة العربية أساس هوية هذه البلاد وأن هذا الوقف يعزز هذا الجانب، وأضاف «لقد من الله علينا في هذه البلاد بقيادة تولي القرآن وعلومه العناية والاهتمام، كما أن الأمير خالد الفيصل نذر نفسه لخدمة دين الله وخدمة وطنه والقيام مع ولاة أمره سامعاً مطيعا، كما أنه صاحب الجهود المتتابعة واللبِنات الموثرة في الكثير من النشاطات، وماهذا المشروع إلا نموذج لما قام به من أعمال فأسأل الله أن يعلي درجته في جنات الخلد كما أعلاها في الدنيا».

عقب ذلك تم إعلان التبرعات والتي بلغت في اليوم الأول 12 مليون ريال إضافة لأرضٍ وقفية بقيمة 5 ملايين ريال، ويستمر التبرع حتى نهاية شهر ذي الحجة عبر منصة وقفي. ثم شهد أمير المنطقة توقيع اتفاقيتي تعاون بين وقف لغة القرآن الكريم «مُبين» والهيئة العامة للأوقاف والبنك الأهلي السعودي الذي اختارته الجامعة لإدارة الصندوق الوقفي. عقب ذلك كرّم سموه الداعمين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store