طالب أهالى وسكان حي الشوقية جنوب مكة المكرمة أمانة العاصمة المقدسة بسرعة معالجة مشكلة إنتشار القوارض والحشرات الزاحفة من حديقة مسجد حي التقي المهملة وسط الحي منذ سنوات مما نتج عنه تواجد الكلاب الضالة والقطط والقوارض داخل الحديقة مما يشكل خطر كبير على السكان وصحة البيئة ،،
وقالوا انهم سبق تقدموا بشكوى لبلدية الشوقية وجاءت فرق المكافحة ووضعت حلول مؤقتة وبعد ايام عاد الوضع على ماكان عليه.
وقال المواطن محمد سعيد سليمانى حديقة مسجد حي التقي حديقة مهملة بالكامل لاإنارة ولامكافحة الفئران ونشتكي منها نحن اهل الحى بكثرة ويوجد مغارات للقوارض والفئران وسط هذه الحديقة وهى تختفى فى المهار وتخرج بعد منتصف الليل وتنتشر بشكل مفجع للكبار والصغار وهذه الفئران تعيش وااكارث داخل الحى وتزحف نحو البيوت وأصحاب البيوت يحاولون إغلاق أي فتحة أو منفذ قد يؤدى لدخول هذه الفئران لبيوتهم ومع ذلك يحدث إختراقات أحياناً ، والفئران تنقل مرض الطاعون وهو من الأمراض الخطيرة وننتظر من أمانة العاصمة المقدسة الإهتمام بالحديقة وصيانتها وتهيئتها لأهل الحي للإستفادة منها كما ينبغى ،،
وطالب المواطن حسن احمد غندوره أمانة العاصمة المقدسة بسرعة الإستجاةب لمطالب اهالى حي التقى بالشوقية وقال نعانى أشد المعاناة من إنتشار القوارض والحشرات فى الحي خاصة فى الفترة المسائية بشكل مزعج وتدخل للبيوت ووتسبب الفزع والخوف للأطفال.


