Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجيش اليمني يحاصر الحوثيين في البيضاء ويأسر قياديين

الجيش اليمني يحاصر الحوثيين في البيضاء ويأسر قياديين

A A
أعلنت المقاومة الشعبية المدعومة بألوية العمالقة بالجيش اليمني، أمس أسر اثنين من قيادات جماعة الحوثي، وقتل العشرات منهم في محافظة البيضاء. وأوضح المركز الإعلامي للمقاومة، وفقًا لقناة (اليمن الفضائية)، أنه تم أسر اثنين من قادات الحوثي وهم حمزة علي يحيى الشرفي وهشام محمد حسن الأشول، خلال صد هجوم عكسي لجماعة الحوثي في جبهة الحازمية جنوب شرقي المحافظة. وأضاف أن جماعة الحوثي شنت عدة هجمات واستمرت الاشتباكات في محاولة لإحراز أي تقدم لرفع معنويات مقاتليها المحبطين بسبب الانكسارات التي تلقتها في البيضاء الحازمية وأل حميقان، مؤكدًا أنه تم صدهم وإفشال كافة الهجمات التي شنتها. وأكد المركز الإعلامي للمقاومة أن المليشيات شنت عدة هجمات واستمرت الاشتباكات لصباح أمس في محاولة لإحراز أي تقدم لرفع معنويات مقاتليها المحبطين بسبب الانكسارات التي تلقتها في البيضاء الحازمية وأل حميقان، مؤكدًا أنه تم صد المليشيات وإفشال كافة الهجمات التي شنتها.

تحرير بالكامل

وأكد أن قواته مسنودة بالمقاومة الشعبية، وبعد استكمالها تحرير مديرية الزاهر، حررت منطقة العادية آل مظفر بالكامل ووادي ممدود بمديرية البيضاء. وأوضح مواصلته الزحف صوب عاصمة المحافظة، وسط فرار جماعي لعناصر الميليشيات. تحرير كافة الأراضي اليمنية وتعهّد رئيس أركان الجيش اليمني قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير بن عزيز، بـ»الاحتفال قريبًا بنصر يمني عربي أصيل» على المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في العاصمة صنعاء، وأكد أن القوات المسلحة وبإسناد من تحالف دعم الشرعية ماضية في استكمال تحرير كافة الأراضي اليمنية من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران. وقال إن قوات الجيش في كافة القطاعات والمحاور تنفّذ المهام الموكلة إليها وفقًا للخطط المرسومة وتحقق نجاحات كبيرة، ولفت إلى ما يتحقق من انتصارات كبيرة ضد المليشيا الحوثية الإرهابية في محافظات الجوف ومأرب والبيضاء مشيرًا إلى أن الأيام المقبلة ستكون حافلة بالأخبار السارّة، وسيتحقق النصر في القريب العاجل.

التفاف شعبي مع الشرعية

من جانبه، أكد القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن عمر سجاف، أن منتسبي المنطقة على أتم الجاهزية والاستعداد لتنفيذ المهام الموكلة إليهم، منوهًا بالالتفاف الشعبي الكبير لقبائل الجوف وأبنائها حول قوات الجيش ورفضهم جرائم المليشيا الحوثية الإرهابية وتواجدها في مناطقهم. وتكمن أهمية البيضاء في أنها تتوسط 8 محافظات، هي مأرب وشبوة وأبين ولحج والضالع وإب وذمار وصنعاء، خمس من تلك المحافظات «مُحرَّرَة»، ومنها يجري التقدم في جبهات البيضاء حاليًا لتحريرها والوصول مباشرة إلى صنعاء وذمار. وتضم المحافظة 19 مديرية، وتقع إلى الجنوب الشرقي من العاصمة صنعاء، وهي من المحافظات الرافضة وغير الحاضنة للمليشيات الحوثية، وتوجد فيها مقاومات محلية في عدة مديريات تقارع الحوثيين منذ العام 2015.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store