Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سلطان عُمان يغادر المملكة.. وولي العهد في وداعه بمطار خليج نيوم

سلطان عُمان يغادر المملكة.. وولي العهد في وداعه بمطار خليج نيوم

A A
غادر صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، نيوم، اليوم، بعد زيارة للمملكة استمرت يومين.

وكان في وداعه لدى مغادرته مطار خليج نيوم، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.



كما كان في وداعه صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك، وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، الوزير المرافق، وصاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد، سفير سلطنة عُمان لدى المملكة.

وكان السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان قد وصل، أمس الأحد، إلى المملكة العربية السعودية؛ في أول زيارة خارجية له منذ تولّيه مقاليد الحكم، وذلك تلبيةً لدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. وكان في مقدمة مستقبلي سلطان عُمان، الذي وصل برفقة عددٍ من الوزراء بينهم الداخلية والخارجية وترويج الاستثمار، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع.

وشهدت مراسم استقبال رسمية ترحيبًا بالسلطان هيثم لدى وصوله مطار خليج نيوم؛ حيث قدمت طائرات الصقور السعودية استعراضًا جويًا رسمت فيه ألوان العلم العماني، وأطلقت المدفعية السعودية 21 طلقة ترحيبًا بقدومه.

واستقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، السلطان هيثم بن طارق في قصر نيوم، مرحبًا به والوفد المرافق له، وبحث الجانبين تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. وشهد خادم الحرمين الشريفين وسُلطان عمان، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، توقيع مذكرة تفاهم بشأن تأسيس مجلس التنسيق السعودي العُماني. ووقع على المذكرة الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، وبدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية بسلطنة عمان.

كما اصطحب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، سُلطان عُمان،أمس، في جولة بمركز نيوم للإثراء المعرفي، الذي يعرض أحدث التطورات وآخر المستجدات الخاصة بمشروع نيوم وقطاعاته. كما اطلع جلالته خلال جولته بالمعرض بحضور أصحاب السمو والمعالي، على مستجدات المشاريع الكبرى الأخرى وهي العلا والقدية وآمالا والبحر الأحمر. وتشهد العلاقات «السعودية – العُمانية» في هذه المرحلة التاريخية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والسلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان آفاقًا أرحب من العمل المشترك والاستثمار في شتى المجالات، تعود على البلدين بمزيد من الازدهار وتحقيق تطلعات الشعبين الشقيقين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store