Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير القصيم يتسلم الملحق الزراعي الخاص بالمنطقة

أمير القصيم يتسلم الملحق الزراعي الخاص بالمنطقة

A A
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتبه اليوم، المشرف العام على فروع وزارة البيئة والزراعة والمياه بالقطاع الشمالي المهندس سلمان الصوينع، ومدير فرع الوزارة المهندس عبدالعزيز الرجيعي، يرافقهم رئيس مجلس إدارة جمعية آفاق خضراء الدكتور عبدالرحمن الصقير، ومدير مكتب صحيفة الوطن بالقصيم فهد الجهني.

واطلع سموه على الجهود التي يبذلها فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة التنموية، التي تسهم في توفير جميع السبل والدعم للمزارعين بالمنطقة، والخطوات المبذولة من الجمعيات الزراعية المساندة والداعمة للبرامج الزراعية، التي تعزز من دور المزارع وتوعيته وتثقيفه للوصول إلى منتجات زراعية ذات جودة عالية.

كما تسلم سموه الملحق الزراعي الخاص بمنطقة القصيم، الذي أصدرته صحيفة الوطن مؤخراً من مدير مكتب الصحيفة بالمنطقة فهد الجهني، داعياً الجميع إلى دعم الخطط الرامية لزيادة الرقعة الخضراء, والاستغلال الأمثل للإمكانات والميزات النسبية لكل منطقة، خاصة أن القصيم تتميز بمساحتها الشاسعة وثروتها الزراعية المتنوعة.

وأكد أهمية الاهتمام بالتحفيز والتمويل والتوعية ودعوة رجال الأعمال للتوسع في هذا المجال، بما يسهم في تعزيز وزيادة رفاهية المجتمع وتنمية المنطقة، ودعم مسيرة التنمية الاقتصادية والقطاع الزراعي.

وثمن الأمير الدكتور فيصل بن مشعل الجهود المبذولة لتعزيز وتنمية القطاع الزراعي بالمنطقة, مثمناً جهود القطاع وصحيفة الوطن على هذا الإنجاز المعزز بإحصاءات دقيقة بما تمتاز به المنطقة في المجال الزراعي.

وتطلع سموه إلى وجود شركات تسويق متخصصة للتمور والمنتجات الزراعية الأخرى، للاستفادة منها بشكل علمي وتنويع مخرجاتها, وإقامة ورش عمل متخصصة ومستمرة لتحسين مخرجات التسويق الزراعي والغذائي, خاصة وأن المنطقة تعد سلة غذاء المملكة من جميع المنتجات الزراعية، وتشكل نسبة 46 من الاستهلاك المحلي.

حضر الاستقبال وكيل إمارة منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store