تفقد وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة المرافق الصحية بالمشاعر المقدسة، و افتتح جولته التفقدية بمستشفى منى الوادي بمشعر منى مطلعاً على أهم الاستعدادات المسخرة لخدمة ضيوف الرحمن. ويضم المستشفى 85 سريرا و4 أسرة لحالات الاشتباه في الأمراض التنفسية و 4 أسرة للغسيل الكلوي، فيما بلغ عدد الأسرة المخصصة للعناية المركزة 25سريرا فضلاً عن 22 سريرا لحالات الإجهاد الحراري و يعمل المستشفى على مدار الساعة لتقديم الخدمات لحجاج بيت الله.

كما زار مقر هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة واطلع على إمكانيات الهيئة من قوى بشرية وأسطولها الإسعافي المتمثل بسيارات الإسعاف وعربات الكوارث والدراجات النارية وعربات القولف وسيارات الخدمة المدعمة للعملية الإسعافية الميدانية. يذكر أن الهيئة في حج هذا العام تُشارك بأكثر من 549 من الكادر الطبي ما بين أطباء وأخصائيين وفنيي إسعاف وطب طوارئ موزعين على 51 مركزا إسعافيا في العاصمة المقدسة ومشعر منى ومزدلفة وعرفات ومجمع الإسناد.

واطلع الربيعة على غرفة القيادة والتحكم لمستشفيات المشاعر التي تضم شاشات كبيرة تعمل على مدار الساعة لتوضيح حالات المستشفيات ومواقع تنقلات سيارات الإسعاف ومهابط الإخلاء الطبي والصحة.