Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الموزعون الإنجليز يطالبون بتخفيف إجراءات العزل لملء الرفوف

الموزعون الإنجليز يطالبون بتخفيف إجراءات العزل لملء الرفوف

A A
تسبّب فيروس كورونا بوفاة 4,128,543 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة أمس. وتأكدت إصابة أكثر من 191,917,090 شخصاً بالفيروس منذ ظهوره. وتعافت الغالبية العظمى من المصابين رغم أن البعض استمر في الشعور بالأعراض بعد أسابيع أو حتى أشهر.

وتستند الأرقام إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية التي تشير إلى أعداد وفيات أكبر بكثير.

وفي لندن، حث اتحاد الموزعين البريطانيين الحكومة على تخفيف إجراءات العزل للمخالطين بمرضى كوفيد والتي سببت خللًا في تزويد المتاجر الكبرى مع تفشي العدوى في المملكة المتحدة.

وصارت إجراءات العزل التي تفرض على من يتلقون إخطارًا عبر الهاتف لعزل أنفسهم تعد وباء داخل الجائحة ويطلق عليها اسم «بنغديميك» - أو وباء الإخطارات - باللعب على كلمتي «بنغ» لتلقي الإخطار و»إيبيديميك» للوباء.

وفي حين ترتفع الحالات الإيجابية منذ عدة أسابيع في البلاد مقتربة من 50 ألف إصابة يومية أحيانا، يتلقى مئات الآلاف إخطارًا لعزل أنفسهم، الأمر الذي يفرض ضغوطًا على الأنشطة الاقتصادية من قطاع النقل إلى توزيع الأغذية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store