Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

30 كيلو من البخور الفاخر لتطييب المسجد الحرام وزائريه خلال ذي الحجة

30 كيلو من البخور الفاخر لتطييب المسجد الحرام وزائريه خلال ذي الحجة

A A
خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في إدارة الطيب والبخور أكثر من 30 كيلو جرامًا من البخور الفاخر يتم استخدامها داخل المسجد الحرام خلال شهر ذو الحجة بمعدل واحد كيلو جرام من البخور يومياً.

ويقوم بعمليات تبخير المسجد الحرام أكثر من 15 موظفاً عبر 20 مبخرة موزعة في نقاط ثابتة في أنحاء متفرقة من المسجد الحرام، مع مراعاة كثافة وفود حجاج بيت الله الحرام ومتطلبات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي يتشارك في تنفيذها كافة الجهات الأمنية والصحية المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن.

كما يقوم فريق الإدارة المختص خلال الموسم الاستثنائي بتطييب الحجر الأسود والملتزم والركن اليماني (٥) مرات يومياً بأرقى أنواع دهن العود، بخلاف المعطرات الأخرى الموزعة على المشايات للمساهمة في أفضل جودة لعميات تعطير وتطييب المسجد الحرام.

يأتي ذلك بتوجيه معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وانطلاقاً من قوله تعالى (وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْنًا وَاتَّخِذُوا مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى ۖ وَعَهِدْنَا إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store